الأخبارخدماتسلايدر

التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة يبدأون الصرف اليوم

كتبت: آمال زغلول

أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” بداية من شهر سبتمبر الجاري، وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة على مستوى محافظات الجمهورية.

تكافل وكرامة. إعادة تفعيل وإنهاء إجراءات 3150 كارتاً للأسر المستحقة

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أن الوزارة لديها خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، حيث سبق وأن تم إضافة 123 ألف أسرة جديدة خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة يبدأون الصرف اليوم

وقالت الوزيرة ، وستواصل الوزارة خطتها من أجل إدخال كافة الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، ومع دراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول علي فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

ووجهت فيه وزيرة التضامن، ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة “تكافل وكرامة” عن شهر سبتمبر لجميع المستفيدين، اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر، بما يشمل حاملي بطاقات “ميزة” البنكية.

جدير بالذكر، يبدأ مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك المنتشرة علي مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وشكلت وزارة التضامن، غرفة عمليات لمتابعة عملية الصرف المساعدات، كما هناك تنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن والهلال الأحمر المصري لمتابعة سير عمليات الصرف.

يذكر أنه، يتم تقديم دعم نقدي لإجمالي 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية بما يشمل 22 مليون مواطن تقريباً، حيث هناك 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة تبلغ 41 مليار جنيه سنوياً، فضلا عن 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

التضامن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة يبدأون الصرف الي

التضامن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة يبدأون الصرف اليو
التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة يبدأون الصرف اليوم

اقرأ أيضاً 

المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم ما يزيد على 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية

خلال شهرين،، طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل

تفاصيل حملة توصيل الدواء المجاني للمنازل خاصة لذوي الهمم وكبار السن والأمراض المزمنة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى