الأخبارسلايدر

التضامن: تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية للأبناء كريمي النسب

كتبت: آمال زغلول

سلمت وزارة التضامن الاجتماعي تحت رئاسة الدكتورة مايا مرسي، عدد 24 وحدة سكنية خلال شهر سبتمبر الماضي لـ 24  ابنا وابنة كريمي النسب من خريجى دور الرعاية الاجتماعية، بواقع 14 وحدة سكنة بحدائق أكتوبر و 10 وحدات بمدينة بدر.

التضامن تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية للأبناء كريمي النس
التضامن: تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية للأبناء كريمي النسب

يتم تسليم الوحدات السكنية كاملة التشطيب والتأثيث والأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى توصيل المرافق وتركيب عدادات المياه والكهرباء دون أى تكلفة على الابن، حيث تتحمل وزارة التضامن كافة تكاليف الوحدات السكنية وتأثيثها ومرافقها.

التضامن: تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية للأبناء كريمي النسب

وقد بلغ إجمالي الوحدات السكنية التى قامت الوزارة بتسليمها للأبناء من خريجى دور رعاية (الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية) 801 وحدة سكنية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية، وجارى تسليم عدد 21 وحدة خلال شهر أكتوبر الجارى بواقع عدد 8 وحدات سكنية بمدينة بدر في محافظة القاهرة، وعدد 4 وحدات سكنية بمحافظة دمياط وعدد 3 وحدات سكنية بمحافظة كفر الشيخ وعدد 3 وحدات سكنية بمحافظة المنوفية وعدد 2 وحدة سكنية بمحافظة السويس وعدد وحدة سكنية بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

كما قامت وزارة التضامن خلال الربع الثالث من العام الجاري وتحديدا من شهر يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضى بصرف منح زواج ومولود لعدد 74 ابنا/ابنة من خريجي دور الرعاية، وذلك بواقع مبلغ وقدره 10 آلاف لكل ابن/ ابنة كمنحة زواج، ومبلغ وقدرة 5000 آلاف جنيه كمنحة مولود عن المولود الأول والثانى بإجمالى مبلغ وقدره 560 ألف جنيه مصري، وذلك بالتنسيق مع قطاع التكافل الاجتماعي ببنك ناصر الاجتماعي إدارة المساعدات.

يأتي هذا في ضوء رؤية الوزارة نحو رعاية أبنائها خريجي دور الرعاية وتقديم كافة أوجه الرعاية اللاحقة لهم والتدريب والتأهيل لسوق العمل، كما كفلها الدستور المصري، والحرص على عدم تعرضهم لأى من المخاطر بكافة أشكالها.

جدير بالذكر، من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى بتسليم 1023 وحدة سكنية من الوحدات السكنية التى خصصتها وزارة التضامن الاجتماعى للأبناء خريجي دور الرعاية لهم بنهاية العام الجاري، وذلك فى ضوء حرص الوزارة على تمكين أبنائها اجتماعياً.

التضامن تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية للأبناء كريمي الن
التضامن: تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية للأبناء كريمي النسب

اقرأ أيضاً 

القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية مجاناً للجماهير إحتفالاً بالذكرى 51 لإنتصارات أكتوبر

أخر إجراءات سيارات ذوي الهمم،، مهلة شهرين لسداد المستحقات يتم بعدها الإحالة إلى القضاء

وزيرة التضامن،، سحب كارت تكافل وكرامة ولا يتم استرجاعه مرة أخرى لهذه الفئة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى