الأخبارسلايدر

التضامن تفتح وحدة القسطرة القلبية المجهزة على أعلى مستوي بالمستشفى الأمريكي بطنطا

كتبت: آمال زغلول

شهدت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، فعالية الاحتفال بمرور 125 عاماً على تأسيس المستشفى الأمريكي بطنطا وافتتاح وحدة القسطرة القلبية، التي تحتوي على أحدث أجهزة القسطرة القلبية المجهزة على أعلى المستويات الطبية والكوادر الطبية العاملة لتقديم خدمة متميزة.

التضامن تفتح وحدة القسطرة القلبية المجهزة على أعلى مستوي بالمستشفى الأمريكي بطن
التضامن تفتح وحدة القسطرة القلبية المجهزة على أعلى مستوي بالمستشفى الأمريكي بطنطا

واستمعت نائبة وزيرة التضامن لشرح حول الخدمات المقدمة،  يرافقها الدكتور القس اندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، ودكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات، ودكتور محمد حسين رئيس جامعة طنطا، والقس شكري شاكر رئيس مجلس المؤسسات الطبية، والأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، والدكتور مفيد فهيم مدير المستشفى الأمريكي، ولفيف من نواب مجلس النواب، والقيادات التنفيذية بالمحافظة والشخصيات العامة.

التضامن تفتح وحدة القسطرة القلبية المجهزة على أعلى مستوي بالمستشفى الأمريكي بطنطا

وأعربت صاروفيم، عن سعادتها في المشاركة فى الاحتفال بمرور 125 عاماً على المستشفى الأمريكي التي أنشئت عام 1897 على يد مجموعة من أطباء الرمد من الولايات المتحدة الأمريكية، وما لمسته من خدمة طبية متميزة تطورت بفضل جهود عظيمة ومتتالية على مر السنين لخدمة منطقة وسط الدلتا بإمكانات واسعة ومهارة طبية.

واستعرضت صاروفيم،  محاور عمل وزارة التضامن في الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة والتمكين الاقتصادي، وتقدم برامجها وخدماتها لكل فئات المجتمع، المرأة، والطفل، وذوي الإعاقة، والمسن.

وقالت صاروفيم، تهدف الوزارة للوصول للتنمية الاجتماعية والأمان الاجتماعي والاقتصادي للفئات الأكثر احتياجًا،مع التأكيد على تعزيز التعاون والتنسيق والشراكات مع كافة الجهات المعنية من المجتمع المدني والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والقطاع الخاص.

وأضافت نائبة وزيرة التضامن، أيضا تعمل الوزارة في برامجها على الانتقال بالفئات المستهدفة من الأولى بالرعاية من الدعم إلى التمكين والتنمية ، للتخارج من دوائر الفقر وإتاحة الخدمات الأساسية للجميع إيمانًا بمباديء تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية .

وأكدت صاروفيم، على الجهد الذى يقوم به المجتمع المدني.. قائلاً، أنه شهد مؤخراً نقلة نوعية فى ظل اهتمام ودعم واسع من القيادة السياسية، حيث الانخراط فى التنمية الشاملة بالمجتمع والربط بين أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية حقوق الإنسان، طبقاً لرؤية مصر 2030، فيما يخص القضايا الاجتماعية والاقتصادية وبما يعكس الرغبة الحقيقية من الدولة فى دعم المجتمع المدنى الذى تتنوع مجالات عمله ما بين الحماية والرعاية الصحية والاجتماعية والاستدامة البيئية، وغيرها من المجالات الأخرى.

وأوضحت صاروفيم، أن شبكات الأمان الاجتماعي، تعد إحدي الأساسيات فى استراتيجية العمل التي توفر الحماية للأسر الأولى بالرعاية ، ويأتي برنامج تكافل وكرامة الذى يعد أكبر برنامج للدعم النقدي المشروط على مستوى مصر تستفيد منه أكثر من 5,2 ملايين أسرة تضم 22 مليون فرد من الأولى بالرعاية، حيث هناك 4,7مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة 41 مليار جنيه سنويا، فضلا عن 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي ، يقدم لهم أيضا حزمة متكاملة من التعليم المجاني والدعم الغذائي بما يحقق تمكين الأسر، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي، وتحسين النتائج الصحية.

وأشارت صاروفيم،  إلى أن سبيل تحقيق التنمية يتأسس على تضافر الجهود المختلفة داخل الدولة لإحداث نقلة نوعية فى حياة المواطن المصري، مثمنة ما لمسته من خدمة طبية متميزة تقدم لخدمة جميع أفراد المجتمع، متمنية لهم دوام النجاح والتوفيق.

التضامن تفتح وحدة القسطرة القلبية المجهزة على أعلى مستوي بالمستشفى الأمريكي بط
التضامن تفتح وحدة القسطرة القلبية المجهزة على أعلى مستوي بالمستشفى الأمريكي بطنطا
التضامن تفتح وحدة القسطرة القلبية المجهزة على أعلى مستوي بالمستشفى الأمريكي بطنط
التضامن تفتح وحدة القسطرة القلبية المجهزة على أعلى مستوي بالمستشفى الأمريكي بطنطا

اقرأ أيضاً 

السماح للطلبة حاملى اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة ركوب القطارات بدون حجز (تفاصيل)

4774 فرصة عمل جديدة في 96 شركة خاصة تضم ذوي الهمم في 15 مُحافظة (تفاصيل)

استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة شهر أكتوبر 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى