الأخبارسلايدر

التعديل الوزاري الجديد.. أبرز الوزراء الراحلين عن الحكومة

كتبت: آمال زغلول

أفادت قناة “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل ،اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو2024، نقلاً عن مصدر حكومي مطلع، أن التعديل الوزاري الجديد تنطلق مراسم حلف اليمين له غداً الأربعاء في الثانية ظهراً برئاسة الجمهورية، ويشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

التعديل الوزاري الجديد. أبرز الوزراء الراحلين عن الحكو
التعديل الوزاري الجديد.. أبرز الوزراء الراحلين عن الحكومة

وقال المصدر المطلع، أن شريف فاروق وزيراً للتموين خلفا للدكتور على المصيلحي.

وقد تولى شريف فاروق، منصب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب للبنك منذ فبراير عام 2017  حتى توليه منصب رئيس الهيئة القومية للبريد لعدة سنوات، حيث نجح في تطوير منظومة مكاتب البريد وإحداث طفرة كبيرة فى الخدمات التى تقدمها  حاليا الهيئة للمواطنين.

التعديل الوزاري الجديد.. أبرز الوزراء الراحلين عن الحكومة

وقبل شغله لمنصب رئيس الهيئة القومية للبريد كان يشغل منصب المدير العام الأول للبنك المصري الخليجي ومن قبل عمل في عدة بنوك مشتركة وساهم في إعادة هيكلة بعض البنوك منها البنك الوطني للتنمية ليصبح أبوظبي الإسلامي عندما شغل منصب المدير العام وكذلك عمله في إعادة هيكلة المصري التجاري.

أيضا من الأسماء المرشحة في التعديل الوزاري الجديد الدكتور أسامة الأزهري وزيراً للأوقاف، خلفا للدكتور على جمعة، وشريف الشربيني وزيراً للإسكان ، وأحمد كوجك وزيراً للمالية، كما سيشمل التغيير حقيبتي البترول والكهرباء بالحكومة الجديدة.

أبرز الوزراء الراحلين في التعديل الوزاري الجديد المقرر إعلانه غدا الأربعاء.. هم:

 التعليم، الخارجية، والطيران، التخطيط، التموين، الأوقاف والتنمية المحلية ووزراء التجارة والصناعة والعدل والتضامن الاجتماعي،  ووزير العمل، والمجالس النيابية والزراعة.

وقال المصدر المطلع  لفضائية “إكسترا نيوز”، أن “التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجهها الدولة”.

وأشار المصدر،  إلى أن “التغيير يشمل عددا كبيرا أيضا من  المحافظين، لافتًا إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار”.

التعديل الوزاري الجديد. أبرز الوزراء الراحلين عن الحكوم
التعديل الوزاري الجديد.. أبرز الوزراء الراحلين عن الحكومة

اقرأ أيضًا

التعديل الوزاري.. مايا مرسي وزيرة للتضامن خلفا لنيفين القباج

فرص عمل تضم ذوي الهمم في 12 محافظة والتقديم حتى نهاية يوليو (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى