سلايدرالأخبارتقارير

التعديل الوزاري.. مايا مرسي وزيرة للتضامن خلفا لنيفين القباج

كتبت: آمال زغلول

أعلنت  قناة “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل نقلاً عن مصدر حكومي مطلع، ان مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي في التعديل الوزاري الجديد في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، خلفا للدكتورة نيفين القباج التي تولت المنصب منذ ٢٠١٨.

التعديل الوزاري.. مايا مرسي وزيرة للتضامن خلفا لنيفين القباج
التعديل الوزاري.. مايا مرسي وزيرة للتضامن خلفا لنيفين القباج

وقد شغلت مايا مرسي منصب رئيس المجلس القومي للمرأة، وكانت أصغر سيدة تتولى هذا المنصب سنا، كما أنها تتمتع  بخبرة في مجال العمل الاجتماعي والتنمية المجتمعية، حيث عملت في مناصب مختلفة تتعلق بالشؤون الاجتماعية وحقوق الإنسان.

التعديل الوزاري.. مايا مرسي وزيرة للتضامن خلفا لنيفين القباج

ومن الملفات الهامة التي تنتظر الدكتورة مايا مرسي.. أبرزهم:

  1. تطوير برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”، وأيضا مد شبكات الحماية الاجتماعية لتشمل عدد كبير من المواطنين.
  2. ملف زيادة التأمينات والمعاشات، واستثمار أموال المعاشات.
  3. التمكين الاقتصادي للعمالة غير المنتظمة.
  4. حقوق ذوي الإعاقة والمسنين ودعم المستشفيات المتعثرة، والمستوصفات الصحية، والعيادات المجتمعية وتنمية الطفولة المبكرة والتربية الإيجابية.
  5. حماية الأطفال والكبار بلا مأوى.

كما قالت قناة “إكسترا نيوز” من ضمن الأخبار العاجلة نقلاً عن مصدر حكومي، ان التغيير الحكومي يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية ، من بينها المالية والبترول والكهرباء، والأوقاف والتموين، وهناك تغيرات شاملة فى المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة.

وأشار المصدر، إلى أن التغيير يشمل عددا كبيرا أيضا من المحافظين. وقال، أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

أيضا قال الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، إن الدكتورة مايا مرسي، ستتولى منصب وزيرة التضامن الاجتماعي في التعديل الوزاري الجديد، بعد أداء متميز بالمجلس القومي للمرأة.

وأضاف في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على منصة “إكس” توتير سابقاً، اليوم الثلاثاء، أن وزير السياحة أحمد عيسى مستمر في منصبه، بعد زيادة أعداد السياح بشكل كبير.

جدير بالذكر، تنطلق مراسم حلف اليمين للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، غداً الأربعاء في الثانية ظهراً برئاسة الجمهورية، على أن يعقبها عقد اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

القباج تتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لبنات وأبناء مصر خريجي دور الرعاية
التعديل الوزاري.. مايا مرسي وزيرة للتضامن خلفا لنيفين القباج

اقرأ أيضًا

أهمية التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة وأبرز توصيات مركز معلومات مجلس الوزراء

فرص عمل تضم ذوي الهمم في 12 محافظة والتقديم حتى نهاية يوليو (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى