الأخبارسلايدر

التعليم تحدد رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قيمة رسوم امتحانات الدبلومات الفنية        2024 حيث أعلنت المدارس الفنية بدء تفعيل خدمة سداد رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وذلك من خلال مكاتب البريد المصري وفوري عبر كود رقم 66610، وذلك للتقدم لامتحانات إتمام شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي لجميع التخصصات زراعي وصناعي وتجاري وفندقي.

رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024
رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وأعلنت الوزارة أن قيمة رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024  تبلغ 193 جنيه  إذا كان  الطالب متقدم للامتحانات فى المرات الثلاث الأولى مقابل رسوم خامات ومستلزمات الامتحان و15 جنيه مقابل خامات الامتحانات العملية و20 جنيها مقابل استخدام المستلزمات والعدد للمتقدمين من الخارج و15 جنيها رسم إضافى.

قيمة رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024

 

وأكدت الوزارة أن رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بالنسبة للطلاب المتقدمين للمرة الرابعة تبلغ 248 جنيها رسوم خامات ومستلزمات الامتحان و15 جنيه مقابل خامات الامتحانات العملية، بالإضافة إلى 20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج و15 جنيه رسم إضافى.

بجانب ذلك تبلغ رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024 مقابل رسوم امتحانات دبلوم الدراسات التكميلية بواقع 193 جنيها رسوم خامات ومستلزمات الامتحان و15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية، إضافة إلى 15 جنيها رسم إضافى.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط وموعد عقد امتحانات شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024، موضحة أنه يتم عقد امتحانات الدور الأول التحريرية بداية من 1 يونيو 2024 لدبلومات الدراسة الفنية المتقدمة التجارية نظام السنوات الخمس ودبلوم الدراسة المتقدمة للشؤون الفندقية والخدمات السياحية نظام السنوات الخمس ودبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية نظام السنوات الخمس والصناعى نظام السنوات الخمس على أن تبدأ الامتحانات من التاسعة صباحا وتستمر أيام العطلات الرسمية إذا ما اعترض سيرها فيما عدا أيام الجمعة، على أن تبدأ الامتحانات العملية 25 مايو 2024.

ضوابط سداد رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024

 

كما أعلنت الوزارة إجراءات التقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024 وضوابط تحرير الاستمارات، موضحة أن عدد مرات التقدم للامتحانات وهى التي يؤدى الطالب فيها الامتحان في جميع المواد أو بعضها، وعدم تقدم الطالب للامتحان أو تغيبه عن تأدية الامتحان في جميع المواد لا يحتسب ضمن مرات التقدم أو الرسوب بما لا يتجاوز العامين المسموح بهما على أن يحتسب الرسوب في الدورين الأول والثاني في العام الواحد مرة رسوب واحدة.

وأوضحت أن تحرير استمارة التقدم للدبلومات الفنية بنوعياتها يتم التسجيل الإلكتروني وعند التسجيل الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية يجب اتباع الآتي:

– المراجعة الدقيقة لجميع بيانات الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية بأنواعها المختلفة تجارى- زراعي- صناعي- فندقي- مزدوج- مهني من خلال بوابة الخدمات الالكترونية.

‏/http://gdepexams.emis.gov.eg

– التسجيل الإلكتروني يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكن الحصول عليه من خلال البوابة الالكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع طلاب الدبلومات الفنية.

– التنبيه مشددا بضرورة طباعة الأكواد وكلمات السر الخاصة بطلبة الدبلومات الفنية كل مدرسة على حدة المتقدمين لامتحان الدبلوم هذا العام ٢٠٢٤/٢٠٢٣ عن طريق المدرسة عقب إجازة نصف العام مباشرة من خلال بوابة الخدمات الالكترونية استمارة الطالب، على أن يرفق أصل شهادة الميلاد مستخرجة بالكمبيوتر ويرفق بها صورة البطاقة الشخصية للطالب على أن تكون مطابقة لشهادة الميلاد.

– تسليم المدارس للأكواد وكلمات السر للطلاب التابعين لها يكون في سرية تامة وتوقيع كل طالب من المدرسة على حدة كل قرين اسمه في كشوف تسليم الأكواد وكلمات السر.

– ضرورة متابعة تنفيذ الخطوات السابقة عن طريق إدارات وأقسام الاحصاء بإدارات التعليم الفني التابعة لكل مديرية تعليمية والعمل على حل أي مشكلات تحدث بالمدارس وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للنوعية صناعي- زراعي- تجاري فندقي)، والإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية (بالوزارة).

إقرأ أيضا:

التعليم تعلن خطوات تسجيل 1 سري ثانوية عامة 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى