الأخبارسلايدر

التعليم تعلن رابط تسجيل دخول بنك المعرفة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات ورابط تسجيل دخول بنك المعرفة للطلاب والباحثين وذلك بهدف الإستفادة من المعلومات المتاحة للطلاب مجانا في مختلف التخصصات.

التعليم تعلن رابط تسجيل دخول بنك المعرفة
التعليم تعلن رابط تسجيل دخول بنك المعرفة

وأوضحت الوزارة أن رابط تسجيل دخول بنك المعرفة  يتيح لطلاب الثانوية العامة الاستفادة والاطلاع على الأسئلة التي يجري توفيرها من خلاله وذلك على كل من منصة “نجوى ليمتد ” و”منصة البث المباشر” ومنصة “ذاكر” ومنصة “حصص مصر التعليمية”  و”بوابة التعليم الإلكتروني”.

خطوات ورابط تسجيل دخول بنك المعرفة

 

وحددت الوزارة خطوات و رابط تسجيل دخول بنك المعرفة كالتالى :

– الدخول على رابط بنك المعرفة المصري.

– اختيار الدخول باستخدام EKB أو الدخول باستخدام الحساب الموحد.

– كتابة البريد الإلكتروني.

– كتابة الرقم السري.

– الضغط على تسجيل الدخول.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن  الموقع الإلكتروني لبنك المعرفة المصري، هو مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال العيد القومي للعلم عام 2014، ومن خلال تلك المبادرة بدأت المجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية العمل على بدء مشروعات قومية عديدة تعني بتطوير التعليم.

 

ضوابط الدخول و رابط تسجيل دخول بنك المعرفة

 

ويمنح بنك المعرفة المصري كل المصريين من كل الأعمار الفرصة للوصول إلى أكبر قدر من المعرفة والمحتوى الثقافي والعلمي سواء كان ذلك أساسي أو تطبيقي أو في مجال التكنولوجيا أو العلوم الإنسانية أو الإدارية.

ويحتوي بنك المعرفة المصري على كتب ثقافية لعامة الناس وتتضمن كتباً تستهدف الأطفال يجري استخدامها من خلال أجهزة الكمبيوتر والهواتف الخلوية الذكية والتابلت في كل أنحاء الدولة.

ويتضمن بنك المعرفة المصري 4 بوابات فرعية هى  القراء والأكاديمي والتعليم والأطفال وتخدم الأطفال من أعمار 6 إلى 14 عاما.

وتوفر أنشطة ومصادر تعليمية ترفيهية، ويجب إنشاء حساب عن طريق أحد الوالدين أو الوصي  للطلبة والمعلمين: وتوفر مصادرا تعليمية خاصة تتوافق مع المنهج الدراسي.

و سجل كمعلم أو كطالب و لأساتذة الجامعات والطلاب: وتوفر وصولاً لكل المصادر الأكاديمية بالإضافة إلى بوابات أخرى ويتطلب رقم بطاقة الهوية الجامعية أو المؤسسية.

ويوفر وصولاً لكل المصادر العامة، وأحدث الأخبار في كل مجال من الاهتمامات العامة و يتطلبةالتسجيل بالرقم القومي فقط.

إقرأ أيضا:

كيفية إنشاء الحساب المدرسي الموحد بالخطوات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى