الأخبارسلايدر

التعليم تفسر ألوان نتيجة رابعة ابتدائى 2024

يبحث أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائى عن شرح ألوان نتيجة رابعة ابتدائى 2024 والتى تتضمن نتيجة الطلاب بالفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالى 2023/2024 .

التعليم تفسر ألوان نتيجة رابعة ابتدائى 2024
التعليم تفسر ألوان نتيجة رابعة ابتدائى 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بيان لشرح ألوان نتيجة رابعة ابتدائى 2024 حيث تتيح الإدارات التعليمة نتيجة الصف الرابع الابتدائي بنظام الألوان أو التقديرات الملونة لعرض نتيجة الترم الأول لصفوف النقل بالنظام التعليمي الجديد.

التعليم توضح معنى ألوان نتيجة رابعة ابتدائى 2024

 

ويشمل القرار الوزارى الصادر من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشرح وتفسير نظام التقييم لطلاب الصف الرابع الابتدائي وإعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي الحالى ، أن تحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد طبقا لنظام التقييم وأدواته المشار إليه في هذا القرار.

ووفقا للقرار الوزارى فإن مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من (١٠٠) درجة وتعطى للطالب في صورة ألوان.

وأكد القرار أنه يتم حساب درجات الطالب من خلال احتساب المتوسط الحسابي لدرجات الفصلين الدراسيين للمادة، وفق المعادلة التالية:

مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني = الدرجة النهائية للمادة.

ويتم تحويل الدرجات إلى ألوان على أن يشترط لنجاح الطالب الحصول على ٣٠٪؜ على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني في كل مادة من مواد الامتحان.

وفي حال حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية يعقد له اختبار الدور الثاني، فإذا استمر حصوله على اللون الأحمر يعد راسبًا وعليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

ووفقا للقرار يتم تقييم الطلاب الذين سيعقد لهم اختبار الدور الثاني فيما درسوه في الفصلين الدراسيين معا عن طريق الاختبارات فقط.

شرح وتفسير ألوان نتيجة رابعة ابتدائى 2024

 

وتعلن النتيجة في الفصلين الدراسيين الأول والثاني عن طريق الألوان السابق توضيحها وليس من خلال الدرجات، ويوضع أسفل إخطار النجاح نتيجة تقييم الطالب من المعلم رائد الفصل لمختلف الجوانب الشخصية والسلوكية وتتضمن رصد نقاط التميز وتشخيص جوانب الضعف إلى جانب نتيجة تقييم الميول والاتجاهات.

-يشير اللون الأزرق إلي أن الطالب قد حصل على درجة من 85 إلى 100 درجة.، أي فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة.

-يشير اللون الأخضر إلي أن الطالب حصل على درجة من 65 لأقل من 85 درجة، وقد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة.

-يشير اللون الأصفر إلى أن الطالب قد حصل على درجات من 50 لأقل من 65 درجة، بحاجة إلى بعض الدعم.

-يشير اللون الأحمر إلى أن الطالب حصل على درجة من 1 لأقل من 50 درجة، أي لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم.

إقرأ أيضاً:

حقيقة تسريب امتحان الدراسات للصف الثالث الاعدادي 2024 على تليجرام

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى