الأخبارسلايدر

“الحل الصح”.. اجابات نموذج امتحان الجغرافيا 2023 موقع الوزارة pdf

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إتاحة اجابات نموذج امتحان الجغرافيا 2023 موقع الوزارة pdf ،وذلك عقب انتهاء جميع امتحانات الثانوية العامة 2023 منعا لتشتت الطلاب.

اجابات نموذج امتحان الجغرافيا 2023 موقع الوزارة pdf
اجابات نموذج امتحان الجغرافيا 2023 موقع الوزارة pdf

وأعلن الوزير أن الوزارة ملتزمة بالمواصفات الفنية للامتحانات وسيتم إتاحة اجابات نموذج امتحان الجغرافيا 2023 موقع الوزارة pdf لطمأنة الطلاب على الإجابات الخاصة بهم قبل اعلان النتيجة.

التعليم تتيح اجابات نموذج امتحان الجغرافيا 2023 موقع الوزارة pdf منتصف يوليو

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يتم مراجعة نموذج اجابات نموذج امتحان الجغرافيا 2023 موقع الوزارة pdf قبل بدء الامتحان من قبل لجنة مكونة من ١٠ خبراء متخصصين فى كل مادة يتم ترشيحهم من جانب مستشار المادة ولا يتم التصحيح إلا بعد إقرار الخبراء، كما شدد على أن تكون جميع نماذج الامتحانات (أ،ب،ج،د) متطابقة تمامًا مع نماذج الإجابة الخاصة بكل نموذج.

تحميل اجابات نموذج امتحان الجغرافيا 2023 موقع الوزارة pdf

وقالت الوزارة أنه تم اتخاذ مجموعة كبيرة من الإجراءات لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات هذا العام حرصًا على حق الطالب وبما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.

وشددت الوزارة  على دقة الأسئلة وعدم احتمالها أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، مؤكدا على أهمية مراجعة اللجنة المشكلة من الخبراء المتخصصين فى المادة، للتأكد من دقة الأسئلة ونموذج الاجابة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم  توزيع درجات امتحان مادة الجغرافيا ثانوية عامة 2023 ويجيب طلاب الثانوية العامة عن  ٤٦ سؤال لمادة الجغرافيا والتاريخ والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع مجموع درجاتها ٦٠ درجة، وعدد الأسئلة المقالية ٢ سؤال مخصص لها ٤ درجات، وعدد الأسئلة الموضوعية ٤٤ سؤالًا مخصص لها ٥٦ درجة .

وأعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى توزيع درجات امتحان مادة الجغرافيا ثانوية عامة 2023 وتوزيع درجات المواد الامتحانية لطلاب الثانوية العامة 2023 ، وتشمل المواد الادبية (التاريخ- الجغرافيا- علم النفس- الفلسفة ) وتوزيع درجاتها كالتالى:

– نسبة الاسئلة الاختيار من متعدد: ٨٥٪؜

– نسبة الاسئلة المقالية: ١٥٪؜

– زمن الامتحان: ٣ ساعات

– الدرجة الكلية: ٦٠

– عدد الاسئلة: ٥٠

– عدد اسئلة الاختيار من متعدد: 46

– عدد الأسئلة المقالية :4

– عدد الأسئلة بدرجة واحدة: 40 درجة

– عدد الأسئلة بدرجتين: 6

إقرأ أيضاً:

حقيقة تسريب امتحانات جغرافيا تالته ثانوي 2023 على تليجرام

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى