تقاريرسلايدر

السجن عامين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في بالدقهلية

كتبت: آمال زغلول

أصدرت محكمة جنح صلخا بمحافظة الدقهلية، أمس الأحد الموافق 19 مايو 2024، حكمًا بالسجن عامين ونصف لعامل  مقيم بقرية ميت عنتر، وذلك لإدانته بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة، بالضرب بعصا غليظة وظهور مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي يظهر لحظة تعدي المتهم على الشاب.

السجن عامين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة بالدقهلي
السجن عامين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في بالدقهلية

صدر الحكم بعد مثول المتهم “ع.ا.ا”، 40 عاما، حضوريا وإحالته من قبل النيابة العامة بتهمة التعدي بالضرب على الشاب أسامة خضر”، 14 عامًا من ذوي الإعاقة الذهنية.

السجن عامين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في بالدقهلية

تعود تفاصيل الواقعة الي شهر إبريل  الماضي بتلقي مدير أمن الدقهلية، اخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة طلخا من مها.م.ع.ا”، 57 عاما، أخصائي شئون العاملين بمنطقة الأزهر الشريف ومقيمة بقرية ميت عنتر دائرة المركز، وبصحبتها نجلها المدعو أسامة خضر 14عاما، من ذوي الإعاقة الذهنية، وأبلغت عن قيام المدعو “.ع.ا.ا” 40 عاما، عامل عادي، ومقيم قرية ميت عنتر، دائرة المركز بالتعدي على نجلها بالضرب وأحدث إصابته دون وجه حق.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة والتعدي على الشاب بعصا غليظة واحداث اصابته وهي عبارة عن جروح متفرقة بالجسم

من جانبها، أعربت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، عن سعادتها جراء الحكم الذي أصدرته المحكمة بالحبس سنتين ونصف مع الشغل والنفاذ على المتهم.

وقالت الدكتورة إيمان كريم، أنه فور وقوع الحادثة تابع المجلس  أول بأول تفاصيل الواقعة ومجرياتها وتواصل مع كافة الاجهزة المعنية طبقا لاختصاصاته المتعلقة بحماية حقوق وكرامة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ضد أي إساءة أو تنمر أو إيذاء أو أي عنف جسدي أو نفسي وضد الخطر والاستغلال من خلال آليات تشريعية وتنسيقية ورقابية ومجتمعية، وهو ما قام المجلس بتنفيذه في هذه الواقعة من إجراءات البحث والتحري والتواصل مع أسرة المجني عليه،  وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تضمن حقه، والتنسيق في هذا الأمر مع مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام.

وأكدت “كريم”، أن المجلس قام بإجراءات مشابهة في حوالي ٤٠ واقعة اعتداء وتنمر بحق ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الفترات الماضية، وقام المجلس بدوره المنوط به في حماية حقوقهم والتضامن معهم، ليس هذا فحسب بل أن المجلس قام بتقديم الدعم النفسي والمجتمعي للمتضررين من ذوي الهمم ممن وقع عليهم العنف او الأذى والتنمر، وكذلك توعيتهم وتوعية كافة المجتمع بمواد القانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨ وآليات الحماية التي اقرتها مواده.

قانون العمل وأهم بنوده للموظفين في القطاع الخاص
السجن عامين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في بالدقهلية

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

لتمكين ذوي الإعاقة.. صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي

البحوث الفلكية.. غرة شهر ذو الحجة 7 يونيو المقبل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى