الأخبارسلايدر

القومي لذوي الإعاقة والشباب والرياضة يطلقان مشروع “أكتشفني” (تعرف عليه)

كتبت: آمال زغلول

أطلق المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة مشروع ” أكتشفني ” الذي يهدف إلى دمج الأشخاص ذوي القدرات الخاصة في المجتمع عن طريق ورش عمل تفاعلية بين أسر ذوي الهمم وأقرانهم.

القومي لذوي الإعاقة والشباب والرياضة يطلقان مشروع "أكتشفني" (تعرف عليه)

وقالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن مشروع “أكتشفني” يأتي في إطار مبادرة ” أسرتي قوتي ” وهي المبادرة التوعوية التأهيلية التدريبية لذوي القدرات الخاصة وأسرهم بمشاركة مقدمي الخدمات من الحكومة ومنظمات المجتمع المدني.

القومي لذوي الإعاقة والشباب والرياضة يطلقان مشروع “أكتشفني (تعرف عليه)

كما أن مشروع أكتشفنيمدته 4 سنوات و ينفذه المجلس بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وفيه سيتم التوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي كفلها لهم القانون رقم 10 لسنة 2018، وكذلك تدريب مقدمي الخدمة والاخصائيين الاجتماعيين بمراكز الشباب على آليات التعامل الصحيحة مع ذوي الهمم.

وأضافت الدكتورة إيمان كريم، أن ” أكتشفني” يعد بمثابة معسكر صيفي توعوي ترفيهي لأسر ذوي القدرات الخاصة وأطفالهم وأقرانهم بهدف الدمج المجتمعي والقضاء على ظاهرة التنمر وإنشاء روابط اجتماعية فيما بين أسر الأشخاص ذوي الهمم وبعضها البعض وبين أقرانهم الآخرين من الأسر، هذا بجانب التعرف على قدرات ذوي الهمم ومهاراتهم.

وأوضحت الدكتورة إيمان كريم، أن الورش التفاعلية التي سيقوم بها المشروع ستعقد يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع بداية من شهر أغسطس وحتى شهر أكتوبر من كل عام ولمدة 4 سنوات.

وقالت “كريم”، أن المشروع يساهم بشكل كبير في تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ويساعد أسرهم على المشاركة الكاملة والفعالة في المجتمع مع باقي الأسر، كما أنه يساعدهم على الدمج والتمكين ويقدم لهم المساندة والدعم.

مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية
القومي لذوي الإعاقة والشباب والرياضة يطلقان مشروع “أكتشفني” (تعرف عليه)

اقرﺃ ايضا:

وزيرة التضامن تعلن حزمة من الإجراءات لذوي الإعاقة لتحسين منظومة الخدمات المتكاملة

التضامن،، تشكيل لجنة لحصر جميع مستفيدي الدعم لإدراجهم بقاعدة بيانات متكاملة

سيارات ذوي الإعاقة،، أخر مستجدات الإفراج الجمركي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى