الأخبارسلايدر

القومي لذوي الإعاقة ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات أصحاب الهمم بالسويس

كتبت: آمال زغلول

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، المعرض الرابع عشر لمنتجات الأشخاص ذوي الهمم في نادي التجديف التابع للقوات المسلحة بمحافظة السويس.

القومي لذوي الإعاقة ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الهمم بالسوي
القومي لذوي الإعاقة ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات أصحاب الهمم بالسويس

شارك في المعرض، ٥٠ عارض من ذوي الإعاقات المختلفة، بالإضافة إلى عدد من جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، وطلاب جامعة السويس من إدارة قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

القومي لذوي الإعاقة ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات أصحاب الهمم بالسويس

واشتمل المعرض على عدد من المنتجات والمشغولات اليدوية المُصنعة بواسطة أيدي الأشخاص ذوي الإعاقة التي تنوعت ما بين المشغولات الجلدية والخشبية والتريكو والنول والصدف، واللوحات الفنية والتُحف والانتيكات والتريكو والاكسسوارات والمفروشات والملابس.

من جانبها قالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن المعرض الحالي يأتي بالتزامن مع مرور واحد وخمسين عامًا على إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ويُعد المعرض السادس بالنسبة للمعارض التي تم تنظيمها في المحافظات الإقليمية، ويهدف إلى تحقيق التمكين الإقتصادي والدمج المجتمعي لذوي القدرات الخاصة، وتغيير نظرة المجتمع تجاههم، وإثبات أنهم أشخاص فاعلين في مجتمعاتهم، وتمكينهم من العيش باستقلالية، وتشجيع فكرة العمل الحر.

أوضحت “كريم”، أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة نظم بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري 14 معرض حتى الآن، منهم 8 معارض تم تنظيمهم في محافظة القاهرة، بالإضافة إلى 6 معارض في محافظات الإسكندرية ومطروح والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والسويس، لافته إلى أنه تم تنظيم نحو 19 معرض لمنتجات الأشخاص ذوي الخاصة بين الطرفين خلال العامين الماضيين في عدد من المحافظات، وأن هذه المعارض تتسق مع مبادرة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان “بداية جديدة“.

جاء المعرض بحضور العميد هاني سالم المستشار العسكري للمحافظة، والعقيد على ممدوح مدير نادي التجديف التابع للقوات المسلحة بالسويس، بالإضافة إلى وفد من قوات الدفاع الشعبي والعسكري، ومن جانب المجلس القومي للأشخاص ذوى الاعاقة محمد شوقي منسق عام المعرض بالمجلس، ومحمد سري المنسق الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوى الاعاقة.

جدير بالذكر، وضعاً المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري خطة لتنظيم أكبر عدد من معارض منتجات الأشخاص ذوى الاعاقة خلال عام 2024، لتشتمل هذه الخطة على نحو 16 معرض يتم تنظيمهم في عدد من محافظات الجمهورية خلال هذا العام.

القومي لذوي الإعاقة ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الهمم بالس

القومي لذوي الإعاقة ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الهمم بالسو
القومي لذوي الإعاقة ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات أصحاب الهمم بالسويس

اقرأ أيضاً 

للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة،، عقد 685 لجنة تظلم على مستوى محافظات الجمهورية

شروط سيارات ذوي الهمم الجديد بعد موافقة مجلس الوزراء على إجراءات حكومة المنظومة

بطاقة الخدمات المتكاملة،، مايا مرسي تستقبل اتصالاً للخط الساخن وتحذر من استغلال مزايا البطاقة (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى