الأخبارسلايدر

الكهرباء والبترول: عودة تخفيف الأحمال الكهربائية وفقاً للنظام السابق

كتبت: آمال زغلول

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، اليوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2024، الانتهاء من اجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية الذى اقتصر على يوم أمس (الثلاثاء) فقط مثلما كان مقرراً له .

الكهرباء والبترول عودة تخفيف الأحمال الكهربائية وفقاً للنظام السا
الكهرباء والبترول: عودة تخفيف الأحمال الكهربائية وفقاً للنظام السابق

وقالت الكهرباء والبترول، تم زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال يوم أمس الثلاثاء،  نظراً  لاعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

الكهرباء والبترول: عودة تخفيف الأحمال الكهربائية وفقاً للنظام السابق

وأكدت وزارتا البترول والكهرباء، عودة الأمور الى طبيعتها وفقا لنظام تخفيف الاحمال الذي كان ساريا من قبل حيث أن هذا الاجراء كان ضرورياً للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وفيما يتعلق بضخ الغاز الطبيعى لمصانع الأسمدة يشار إلى انه اعتباراً من الغد سيجرى العودة التدريجية لإمدادت الغاز لها عقب ما تم أمس من اجراء مؤقت لتخفيض الإمدادات وتوجيه حصتها من الغاز الى محطات توليد الكهرباء فى ضوء اعمال الصيانة الوقائية للشبكات .

جدير بالذكر، كانت وزارتا الكهرباء والبترول، أصدرت ،أمس الثلاثاء، بيانًا أعلنتا فيه: أنه “نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، فإن ذلك يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم الثلاثاء فقط لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية”.

الكهرباء والبترول عودة تخفيف الأحمال الكهربائية وفقاً للنظام الساب
الكهرباء والبترول: عودة تخفيف الأحمال الكهربائية وفقاً للنظام السابق

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

السكة الحديد: اعتباراً من السبت 8 يونيو.. تعديل بعض القطارات على خط القاهرة – الإسماعيلية

945 فرصة عمل للمدرسين والممرضات في 13 محافظة (العناوين)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى