الأخبارخدمات

المواد الدراسية المحذوفة.. مفاجآت بالجملة للأهالي والطلاب

يرغب الأهالي والطلاب، فى معرفة المواد الدراسية المحذوفة، بعد القرارات التي أعلن عنها محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

يأتي ذلك وفقا لخطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، والذي سينطلق في الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل.

المواد الدراسية المحذوفة

جاء النظام الجديد للثانوية العامة بأن يدرس طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد ستة مواد، بدلًا من عشرة مواد، حيث تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، ويطبق منهج (العلوم المتكاملة) لأول مرة بدلًا من مناهج الكيمياء والفيزياء والأحياء.

إعادة هيكلة نظام التعليم الثانوي

بالنسبة للمواد الادبية، فمن المقرر أن يتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد هي مواد (اللغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – التاريخ – الرياضيات – العلوم المتكاملة – الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية – اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

المواد الدراسية في نظام الثانوية العامة الجديد

وبخصوص مناهج الصفين الثاني والثالث الثانوي، فتكون اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، إلى جانب إعادة تصميم مادة الرياضيات لتكون مادة واحدة، لتصبح المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي ست مواد دراسية بدلًا من ثمانية مواد في العام الماضي.

وبهذا طلاب 2 ثانوي الشعبة العلمية يدرسون (اللغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – الرياضيات – الأحياء – الكيمياء – الفيزياء)، ويتم العمل بها في العام الدراسي المقبل 2024/ 2025، على أن يتم إضافة مادة التاريخ بدلًا من الأحياء في العامين الدراسيين المقبلين.

المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي شعبة أدبي في العام الدراسي القادم 2024/ 2025 وهي (اللغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – التاريخ – الجغرافيا – علم النفس – الرياضيات).

اقرﺃ ايضا: الان رابط وخطوان تظلمات الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025

تحميل كتاب المعاصر البحتة للصف الثاني الثانوي 2025 pdf الترم الأول

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى