الأخبارخدمات

امتحان شهر اكتوبر للصف الاول الاعدادي.. كافة التفاصيل

امتحان شهر اكتوبر للصف الاول الاعدادي.. اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مقررات الصف الأول الإعدادي خلال شهر أكتوبر 2024، حيث يرغب الطلاب فى معرفتها، من اجل الاستعداد للامتحانات.

امتحان شهر اكتوبر للصف الاول الاعدادي

  • اللغة العربية: نص الاستماع فجر الحضارة، ومقطع من رواية زينب، ومقال مصر هي التي ستبقى، وفي الخط كتابة جمل الخط الواردة في الموضوع الأول من الكتاب، وتطبيقات على كتابة مقال وصف مكان ، الموضوع الثاني الهوية وبناء الشخصية: قصيدة بني مصر ومقال مصر أصل الحضارة، والنحو الضمائر والإملاء كتابة الهمزة على الألف، والخط كتابة جمل الخط الواردة في الموضوع الثاني من الكتاب، وكتابة خطة إقناعية وتطبيقات عليها.
  • اللغة الإنجليزية: الوحدتين الأول والثانية كاملتين، والحدة الثالثة الدروس من الأول إلى الثالث.
  • الرياضيات: النسبة المئوية والنسبة والتناسب – تطبيقات النسبة والتناسب، المجموعات والعمليات عليها، العمليات على الأعداد الصحيحة، العمليات على الأعداد النسبية، العمليات على الأعداد النسبية، التعبيرات والصيغ الرياضية.
  • العلوم: تركيب الذرة – الجدول الدوري لتصنيف العناصر – المادة وخصائصها – الروابط الكيميائية.
  • الدراسات الاجتماعية: الوحدة الأولى الملامح الطبيعية لقارة إفريقيا وحضارتها القديمة: الدرس الأول قارة أفريقيا (الموقع والكشوف الجغرافية) – الدرس الثاني مظاهر سطح قارة أفريقيا – الدرس الثالث نهر النيل والحضارات القديمة في أفريقيا.

توزيع درجات أعمال السنة لطلاب الصف الأول الإعدادي

– امتحان الشهر الأول بنسبة 15%.
– امتحان الشهر الثاني بنسبة 15%.
– 10% للسلوك والمواظبة للطالب.
– متابعة كشكول الحصة والواجب 10% لكل منهما.
– 15% على التقييمات والواجبات المنزلية في كل أسبوع.
– امتحان نهاية الفصل الدراسي 30% من إجمالي الدرجات.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى