الأخبار

انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلاب المكفوفين الاثنين المقبل

للطلاب ذوي الإعاقة ..أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022 للطلاب المكفوفين.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلاب المكفوفين الاثنين المقبل
انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلاب المكفوفين الاثنين المقبل

وأكدت الوزارة تعديل جدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للطلاب المكفوفين بالدور الأول للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب ومراعاة لظروفهم.

ووفقًا للجدول المعدل فإن الامتحانات سوف تبدأ يوم الاثنين المقبل الموافق 20 يونيو 2022، وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022.

طلاب الثانوية العامة المكفوفين يبدأون الإمتحانات الاسبوع المقبل

وأنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها، الاثنين المقبل، 20 يونيو الجاري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على مسؤولى المديريات التعليمية بالمرورعلى مقار لجان سير امتحانات الثانوية العامة من خلال ومراجعة كافة التجهيزات والتأكد من توافر المستلزمات المطلوبة.

وشددت الوزارة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية وإعادة فرش اللجان وتوزيع المقاعد على الفصول وتنفيذ إجراءات الصيانة والتأكد من جاهزية استراحات المعلمين.

تعديل جدول امتحانات طلاب الثانوية العامة المكفوفين

وأوضحت الوزارة أنه لن يتم منع أي طالب لم يحصل على لقاح كورونا من دخول امتحانات الثانوية العامة، ولا توجد أي تعليمات خاصة بحرمان الطالب الذي لم يحصل على اللقاح من دخول الامتحانات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان وتحقيق التباعد بين الطلاب داخل اللجان الرئيسية والفرعية.

وخاطبت الوزارة المديريات التعليمية بضوابط تسليم خطابات الندب للمشاركين في اعمال امتحانات الثانوية العامة وضرورة التأكد من أن ندب المراقبين والملاحظين والأمن والعضو القانوني والإداريين في لجان ليس بها تلاميذ مدارسهم ولا تلاميذ اخر مدرسة كانوا يعملون بها.

و التأكيد على عدم ندب المراقبين والملاحظين إلى النفس اللجان التي عملوا فيها في العام السابق وفي حالة ثبوت ذلك يتم إعادة الخطاب للجنة الإدارة فورا.

وأكدت أنه في حالة عدم تسليم خطابات الندب للإداريين المتقدمين كملاحظين، يتم إعادتها للجنة الإدارة، ويراعي توقيع العضو المنتدب على كشوف تسلم خطاب الندب وترسل صورة منها للجنة الإدارة، وكذلك يراعى عدم تسليم خطاب الندب لأي عضو منتدب قـد صـدر ضده قـرار بحرمانـه مـن أعمـال الامتحانات أو إحالته للمحكمة التأديبية في مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات ويرد الخطاب للجنة الإدارة فورا كما يراعى عدم تسلم خطابات الندب للمعارين أو الذين أحيلوا للمعاش اوسيحالون للمعاش قبل ۲۰۲۲/۸/۳۱.

وأكدت على أن يتم اعتماد حوافظ تسليم خطابات الندب من مدير المدرسة أو مدير الإدارة أو المسؤول بالمديرية وختمها بخاتم شعار الجمهورية وتسليمها إلى لجنة الإدارة بالمنصورة في موعد غايته 48 ساعة.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لذوي الهمم .. وزارة التضامن تسلم 34 جهازًا تعويضيًا بالشرقية

وزير من ذوي الإعاقة يدلي بصوته في انتخابات فرنسا 2022 (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى