الأخبارسلايدر

بدء تدريب مهنى لذوي الهمم فى مجال الفندقة بالأسكندرية

كتبت: آمال زغلول

نظمت مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية، فعاليات المقابلات الشخصية لذوي الهمم الذين بلغ عددهم 10 شباب، بمقر فندق هيلتون جرين بلازا، تحت إشراف إدارة الموارد البشرية بالفندق وإدارة التدريب المهني بالمديرية.

بدء تدريب مهنى لذوي الهمم فى مجال الفندقة بالأسكند
بدء تدريب مهنى لذوي الهمم فى مجال الفندقة بالأسكندرية

وقالت مديرية العمل، يأتي ذلك تفعيلاً لبروتوكول التعاون الموقع مع الفندق لتدريب الأشخاص من ذوي الإعاقة على مهن: تحضير الأغذية والمشروبات، والمغسلة، والأمن ، واعمال مهنية بالتعاون مع إدارة الفندق.

بدء تدريب مهنى لذوي الهمم فى مجال الفندقة بالأسكندرية

وأضافت المديرية، يمنح المتدربين من ذوي الهمم خلال فترة التدريب مجموعة من المزايا .. منها: الحصول على شهادة معتمدة من قبل وزارة العمل تفيد اجتياز التدريب وتؤهلهم للحصول على فرص عمل لائقة ومناسبة لدرجات إعاقتهم، وكذلك تعيين المتميزين من المتدربين من تلك الفئة بالفندق.

وأوضح المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالأسكندرية، أن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات، بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية وخاصة لذوي الهمم لدمجهم فى سوق العمل .

وأيضا تأهيل الشباب من تلك الفئة على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ، وكذلك توفير فرص عمل لائقة لهم داخل المنشآت ومتابعة تشغيلهم من خلال الأجهزة التابعة للمديريات.

وأكد مدير المديرية، على أنه سوف يتم تدريب الشباب من ذوي الهمم بالفندق على مهن تتناسب معهم، وسوف يتم استكمال النسب المقررة ، وتعيين المتميزين منهم بعد اجتياز الاختبار النهائي .

بدء تدريب مهنى لذوي الهمم فى مجال الفندقة بالأسكندر
بدء تدريب مهنى لذوي الهمم فى مجال الفندقة بالأسكندرية

بدء تدريب مهنى لذوي الهمم فى مجال الفندقة بالأسكندري

اقرأ أيضاً 

توزيع 500 جهاز عرائس للشباب والفتيات من الأسر الأولى بالرعاية

فتح باب التقديم لذوي الهمم للإشتراك في معرض “معا” للحرف اليدوية (تفاصيل)

قبول دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية (موعد التقديم والشروط والمزايا)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى