تقاريرسلايدر

بدء تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في عدد من المحافظات (تعرف عليهم)

كتبت: آمال زغلول

بدأت أعمال اللجنة المشتركة من وزارتي التضامن الاجتماعي، والصحة والسكان، لتيسير إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، بدمج إجراءات الكشف الطبي والتقييم الوظيفي والتأمين الصحي، بعضوية اللجنة الطبية الثلاثية ومدير مكتب التأهيل والاخصائى الاجتماعي أو النفسى في عدد من محافظات الجمهورية.

بدء إجراءات تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في عدد من المحافظات تعرف عليهم 2

والمحافظات التي جري البدء فيها لتيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة… هي: الإسماعيلية، والدقهلية، وأسيوط، والأقصر ، وأسوان.

بدء تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في عدد من المحافظات (تعرف عليهم)

وذلك تنفيذاً للإجراءات العاجلة التي أقرها الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة لاستخراج بطاقة الخدمات.

وتهدف اللجنة إلى سرعة تحديد حالات الأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن إجراءات الكشف الطبي لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة، بالإضافة إلى التوجيه بالتنسيق بين الهيئة العامة للتأمين الصحي، والمجالس الطبية المتخصصة، لتوقيع الكشف الطبي وتحديد مستحقي الجمع بين معاشين أو المعاش والراتب من خلال وجود ممثل من الهيئة العامة للتأمين الصحي في كل لجنة.

يأتي هذا في إطار الحرص على تحسين منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة والحرص على كفالة حقوقهم ، حيث اتفق وزاريا الصحة والتضامن، قبل أيام قليلة على ميكنة منظومة التظلمات الخاصة بطالبي استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، تنفيذاً لاستراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي، والعمل على إنهاء قوائم الانتظار الخاصة بالتظلمات في مدة أقصاها 30 يوماً.

فضلا عن التوافق على ضرورة زيادة السعة الاستيعابية للمنصة الإلكترونية المخصصة لاستخراج البطاقة، لمن مر على استخراجهم البطاقة مدة 5 سنوات، وذلك لاتباع الإجراءات الخاصة بالتجديد، في مدة أقصاها 30 يوماً.

بدء إجراءات تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في عدد من المحافظات تعرف عليه
بدء تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في عدد من المحافظات (تعرف عليهم)

اقرﺃ ايضا:

لدعم الأسر الأولى بالرعاية.. توسيع برنامج “باب أمل” بمحافظتي أسيوط وسوهاج

من ذوي الإعاقة البصرية.. ايمان كريم تهنئ أوائل الثانوية الأزهرية بتفوقهم

وزيرة التضامن تعلن حزمة من الإجراءات لذوي الإعاقة لتحسين منظومة الخدمات المتكاملة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى