الأخبارخدمات

بشرى سارة تبكير صرف مرتبات شهر مارس 2024.. اعرف الحقيقة

يتساءل الكثير من المواطنين فى مختلف المحافظات، عن حقيقة تبكير موعد صرف معاش شهر مارس بسبب قدوم شهر رمضان المبارك فى ذلك الشهر، خاصة بعد الزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، حقيقة تبكير صرف معاش مارس حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا فى كافة المجالات.

بشرى سارة تبكير صرف مرتبات شهر مارس 2024.. اعرف الحقيقة

وزارة المالية حتى الآن، لم تصدر أي قرار بشأن تبكير مرتبات شهر مارس 2024، بسبب رمضان الذي يبدأ فلكيًا يوم الاثنين 11 مارس 2024، وبهذا فإن معلش مارس من المقرر صرفه قبل حلول شهر رمضان الكريم.

موعد صرف مرتبات شهر مارس

أعلنت وزارة المالية عن 5 أيام لصرف مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، فمن المقرر أن يبدأ صرف مرتبات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة، بداية من يوم الخميس 21 مارس 2024، حسب المواعيد الاتية:-

الخميس 21 مارس، أول أيام صرف مرتبات شهر مارس
– الأحد 24 مارس، ثان أيام صرف مرتبات شهر مارس
– الإثنين 25 مارس، ثالث أيام صرف مرتبات شهر مارس
– الثلاثاء 26 مارس، رابع أيام صرف مرتبات شهر مارس
– الأربعاء 27 مارس، خامس أيام صرف مرتبات شهر مارس.

قرارات السيسي بزيادة المرتبات

شملت قرارت السيسي تخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، منها 8.1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية في أجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي، تتراوح بين 325 جنيهاً إلى 475 جنيهاً.

يأتي ذلك بالإضافة إلى 1,6 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، وايضا 4,5 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية وهيئات التمريض تتراوح من 250 إلى 300 جنيه في بدل المخاطر للمهن الطبية، وزيادة تصل إلى 100% في بدل السهر والمبيت.

زيادة المعاشات تكافل وكرامة 2024

تضمنت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسي، 15% زيادة في معاشات “تكافل وكرامة” بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش. على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” في العام المالي 2024/2025.

ووجه الرئيس برفع حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، بتكلفة إجمالية سنوية 5 مليارات جنيه.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: النهاردة كام أمشير 2024 ؟ ورقة نتيجة اليوم 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى