الأخبارخدماتسلايدر

بطاقة الخدمات المتكاملة.. إنهاء إجراءات 2400 بطاقة لذوي الهمم ممن تقدموا بشكاوي

كتبت: آمال زغلول

قال الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة، أنه تم إنهاء إجراءات 2400 بطاقة من بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم ممن تقدموا بشكاوي وإستغاثات للمنظومة.

إنهاء إجراءات ۱۲۱۰ بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم ممن تقدموا بإستغاثات لمنظومة الشكاوي
بطاقة الخدمات المتكاملة.. إنهاء إجراءات 2400 بطاقة لذوي الهمم ممن تقدموا بشكاوي

وأضاف الدكتور الرفاعي،  كما تم توجيه 318 مواطنًا بشأن إنهاء إجراءات صرف مساعدات مالية عاجلة من مؤسسة التكافل الاجتماعي والجمعيات الأهلية في حال انطباق الشروط بعد تقديم المستندات اللازمة لاستكمال عمليات صرف المساعدات المالية والعينية.

بطاقة الخدمات المتكاملة.. إنهاء إجراءات 2400 بطاقة لذوي الهمم ممن تقدموا بشكاوي

وقال الرفاعي، يأتي ذلك تماشيا مع المبادرات الرئاسية التي تستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين على مستوى الجمهورية لتحسين معيشة الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل والتخفيف عن كاهلهم، تعاملت وزارة التضامن الاجتماعي مع 4891 شكوى وطلبا، حيث أنهت الوزارة إجراءات إصدار وإعادة تفعيل 3150 كارتا للأسر المستحقة ببرنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، حيث قامت الوزارة بتنفيذ الإجراءات الخاصة بتسجيلهم وإدراجهم ضمن المستفيدين من البرنامج ضمن جهود الدولة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوجيه 915 مواطنا لتسجيل تظلماتهم بشأن التضرر من عدم الاستحقاق بالبرنامج.

وأضاف أنه في ضوء اهتمام القيادة السياسية بأصحاب المعاشات من كبار السن والأرامل وذوي الهمم، فقد كثفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي جهودها للتعامل مع 2054 شكوى وطلبا خلال الشهر الماضي.

وفيما يخص شكاوى بطاقات التموين، قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعامل مع 3.9 ألف شكوى وطلب، جاء من بينها 1.9 ألف شكوى وطلب لاستخراج وتجديد وتسليم وتفعيل بطاقة تموين، أو طلبات إضافة أو حذف أفراد على البطاقة التموينية الخاصة ببعض الأسر، حيث تم حسم وإزالة أسباب 1318 شكوى وطلبا منها.

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء خلال شهر يونيو 2024، وذلك في تقرير أعده الدكتور طارق الرفاعي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة على تحقيق التواصل الفاعل مع المواطنين عبر مختلف القنوات، وعلى رأسها منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التي تسهم بدور كبير في حل وإزالة أسباب الشكاوى الواردة إليها، بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، وذلك تنفيذاً لتكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي الشكر للوزارات والجهات المعنية المتعاونة مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة؛ بهدف سرعة حل مشكلات المواطنين، وهو ما نسعى إليه جميعا.

منظومة الشكاوي الحكومية.. وسائل التواصل
بطاقة الخدمات المتكاملة.. إنهاء إجراءات 2400 بطاقة لذوي الهمم ممن تقدموا بشكاوي

جدير بالذكر، يمكن التواصل مع منظومة الشكاوي الحكومية من خلال الوسائل الآتية:

  • الخط الساخن 16528.
  • رقمي الواتساب 01555516528 و 01555525444 لاستقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور لأماكن تراكم وتركز القمامة والمخلفات، موضحًا بها بيانات مقدم الشكوى كاملة.
  • البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة

  https://www.shakwa.eg/GCP/Default.aspx

  • إدارات ومكاتب خدمة المواطنين بكافة الجهات والهيئات الحكومية المختلفة.
  • مكاتب تسجيل شكاوي المواطنين بمحطات مترو الأنفاق، وتتواجد تلك المكاتب داخل محطات الخط الأول: ( المرج الجديدة – منشية الصدر – الشهداء – جمال عبدالناصر -أنور السادات – السيدة زينب). أما محطات الخط الثانى فهي: ( شبرا الخيمة  – كلية الزراعة – روض الفرج – العتبة – الجيزة). محطة العباسية بالخط الثالث .
منظومة الشكاوي الحكومية.. وسائل التواصل لإستقبال مشاكل
بطاقة الخدمات المتكاملة.. إنهاء إجراءات 2400 بطاقة لذوي الهمم ممن تقدموا بشكاوي

اقرأ أيضاً 

هل عاشوراء إجازة رسمية يوليو 2024 أم لا؟

هل تم تغيير الساعة في مصر 2024؟.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى