الأخبارخدمات

بعد التغيير.. مواعيد قطع الكهرباء في الغربية 2024

مواعيد قطع الكهرباء في الغربية 2024 يتساءل عنه الكثير من الأهالي حيث شهدت مواعيد انقطاع التيار الكهربائي تغيير مفاجئ بتقديم ساعات انقطاع التيار، وهو ما نوضحه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

مواعيد قطع الكهرباء في الغربية 2024

اشتكى الأهالي والمواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص انقطاع التيار الكهربائي قبل موعده المعلن، وتغيير كبير فى المواعيد ادى الى انقطاع التيار على بعض المواطنين فى مواقف حرجو مثل تواجدهم فى الاسانسير وهو ما ادى لوفاة اكثر من حالة.

مواعيد قطع الكهرباء في الغربية 2024

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء عن مواعيد وسبب انقطاع الكهرباء، وفقد أكد أن مركز التحكم القومي بالكهرباء بدأ تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ثلاث ساعات بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الاستهلاك.

مواعيد قطع الكهرباء في الغربية 2024

  • المجموعة رقم (1): تبدأ ميعاد تخفيف الأحمال الكهربائية من الساعة 4 عصراً إلى 6 مساءً بدلاً من 11 صباحاً إلى 1 ظهراً.
  • المجموعة رقم (2): تبدأ ميعاد تخفيف الأحمال الكهربائية من الساعة 4 عصراً إلى الساعة 6 مساءً بدلاً من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 2 ظهراً.
  • المجموعة رقم (3): تبدأ ميعاد تخفيف الأحمال الكهربائية من الساعة 5 مساءاً وحتى الساعة 7 مساءً بدلاً من الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 3 مساءً
  • المجموعة رقم (4): تبدأ ميعاد تخفيف الأحمال الكهربائية من الساعة 5 مساءاً وحتى الساعة 7 مساءً بدلاً من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 4 مساءً.
  • المجموعة رقم (5): تبدأ ميعاد تخفيف الأحمال الكهربائية من الساعة 3 عصراً حتى الساعة 5 مساءً.
  • المجموعة رقم (6): تبدأ ميعاد تخفيف الأحمال الكهربائية من الساعة 3 عصراً إلى الساعة 5 مساءً بدلاً من الساعة 4 عصراً إلى الساعة 5 مساءً.

جدير بالذكر أن مع تزايد درجات الحرارة والاحتياجات والاستهلاكات الكهربية بلغ أقصى حمل كهربي خلال ساعة الذروة إلى 34650 ميجاوات، فيما بلغت القدرات الكهربائية المتاحة نحو 44900 ميجاوات، وبلغ احتياطي القدرات الكهربائية 9800 ميجاوات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: نموذج حل امتحان الفرنساوي تالته ثانوي 2023 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى