الأخبار

بعد تظاهرات ذوي الإعاقة .. الكاميرون تسمح بعبور الدراجات ذات الثلاث عجلات لجسر انغيلي

استجابة لذوي الإعاقة … أعلنت أمينة بريسيل لونغو وزيرة المرأة و المكلفة بالشؤون الإجتماعية فى الكاميرون ، أنها ستعمل على إيجاد حلٍ بشأن عبورهم الجسر المتاخم للحدود الكاميرونية ” انغيلي ” ، وذلك بعد استمرار  الإحتجاجات التي يقوم بها الأشخاص ذوي الإعاقة احتجاجاً على قرار الحكومة بحظر الدراجات ذات العجلات الثلاث من عبور الجسر ، وهو ما دفع وزارة المرأة لايجاد حل جذري لتلك المعضلة التي تعوق مسار عمل الأشخاص ذوي الإعاقة.

Amina Priscille Longoh

وأكدت أنه تم الاستجابة لمطالبة ذوي الهمم من الآن فصاعدًا ، ويتم منحهم عبور الجسر على دراجاتهم ثلاثية العجلات ولكن في ظل ظروف معينة جاء هذا الإعلان  في ختام اجتماع مع رئيس الحكومة والمديرين العامين للجمارك والشرطة الوطنية.

الكاميرون تستجيب لتظاهرات ذوي الإعاقة

وبعد التوصل إلى الاتفاق من حيث المبدأ، سيتمكن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الآن من العبور بينما يخضعون لقواعد الجمارك والأمن المطبقة على الجميع مع احترام كرامتهم وفقًا لاتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقات التي تم التصديق عليها من قبل التشاد ، وكتبتها وزيرة المرأة، أمينة بريسيل لونغو ، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أن هذه الاتفاقية إذا قبلتها الأطراف المعنية ستضع حداً لمعضلة استمرت قرابة السبعة أشهر.

وكان ذوي الإعاقات نزلوا إلى الشوارع للمطالبة بسحب قرار الحكومة الذي يمنعهم من عبور الجسر ،وإلغاء القرارات التى صدرت بتاريخ يونيو 2021.

وجسر انغيلي هو الجسر الذي يربط انجمينا بمدينة “كسري” الكاميرونية وتعتبر هذه المدينة مدينة تجارية حيث يحصل التجار بمن فيهم ذوي الإعاقات على متن الدراجات ذات العجلات الثلاث على إمداداتهم اليومية من السلع.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

القومى للأشخاص ذوي الإعاقة يثمن جهود شيخ الأزهر لإتاحة المصحف الشريف بطريقة برايل

نائبة تحذر من سماسرة ذوي الإعاقة : يكسبون من ورائهم ويستغلون إعاقتهم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى