الأخبار

تحاليل الكورونا وتحقيق التوازن لدفع الاقتصاد .. مجلس الوزراء يكشف سبع معلومات عن الفيروس التاجي

 

كشف المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، عن عددًا الحقائق، اليوم. وأكد المركز الالتزام بالإجراءات الاحترازية هو السبيل لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19”

وأكد والمركز في بيانه على الآتي:

أولًا: الدولة تعمل على تحقيق التوازن بين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية التي جرى إقرارها لمجابهة فيروس كورونا؛ حماية لسلامة وأرواح المواطنين، وفي الوقت نفسه استمرار النشاط الاقتصادي ودفع عجلة الإنتاج.

ثانيًا: تخفيف الإجراءات وعودة الحياة إلى طبيعتها مرتبط بسلوكيات المواطنين وحرصهم على مراعاة كل التدابير الاحترازية والوقائية، حيث يجرى مراقبة معدلات الإصابات والوفيات بشكل يومي والتحرك بأسس علمية واضحة؛ لتحديد طبيعة إجراءات المواجهة.

ثالثًا: السماح للمواطنين بسداد المستحقات الحكومية نقدًا أو إلكترونيًا للمستشفيات العامة والجامعية والتعليمية والمراكز الطبية التخصصية والمستشفيات التابعة للهيئات الاقتصادية، لحين الانتهاء من تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بحماية المواطنين من فيروس كورونا.

رابعًا: السماح لشاحنات نقل المنتجات الغذائية والدوائية ومستلزمات إنتاجها، وكذا العمال، بالتحرك، خلال ساعات الحظر.

خامسًا: لم تتعاقد وزارة الصحة مع أي معامل خاصة لإجراء تحليل PCR الخاص بفيروس كورونا، والمعامل المركزية التابعة للوزارة بمختلف محافظات الجمهورية هي الجهة الوحيدة المنوط بها إجراء هذا التحليل.

سادسًا: لم ترسل أي فرق طبية لإجراء الكشف المنزلي على المواطنين المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، وجرى تخصيص الخط الساخن 105 و15335؛ للرد على الاستفسارات المتعلقة بالحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

سابعًا: لا صحة لتوزيع كمامات مصنعة من مواد غير طبية بمستشفيات العزل الصحي، وكل المستلزمات الوقائية الخاصة بالأطقم الطبية والعاملين في جميع مستشفيات العزل مطابقة للمعايير القياسية العالمية.

اقرأ أيضًا 

الصحة: البدء في حقن المصابين بفيروس كورونا من بلازما المتعافين

إصابة كاهن جديد بفيروس كورونا .. الكنيسة: الإصابة الرابعة بين الكهنة

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى