خدماتسلايدر

تحذير من ارتفاع شديد في درجات الحرارة يستمر لمدة 10 أيام (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الثلاثاء استمراراً للانخفاض الطفيف في درجات الحرارة.

تحذير من ارتفاع شديد في درجات الحرارة يستمر لمدة 10 أيام تفاصيل 1
تحذير من ارتفاع شديد في درجات الحرارة يستمر لمدة 10 أيام (تفاصيل)

وأضاف “القياتي، خلال مداخلة عبر فضائية “المحور”، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو2024، أن الأجواء شديدة الحرارة ورطبة على أغلب مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار، ومائلة للحرارة خلال ساعات الليل.

تحذير من ارتفاع شديد في درجات الحرارة يستمر لمدة 10 أيام (تفاصيل)

وأوضح محمود القياتي، استمرار ارتفاع نسب الرطوبة؛ خاصة أن شهري يوليو وأغسطس يشهدان ذروة فصل الصيف، وأن درجات الحرارة العظمى عادة ما تتراوح بين 35 إلى  36 درجة على القاهرة في مثل هذا الوقت من العام. وقال، أن البلاد تشهد ارتفاعاً طفيفاً وتدريجياً في درجات الحرارة، اعتباراً من غداً الأربعاء، متوقعاً أن ترتفع العظمى بمعدل يتراوح ما بين درجة إلى درجتين.

وتوقع “القياتي”، استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري وبداية الأسبوع المقبل. وأوضح أن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة ستسجل 39 بحلول يوم الأحد.

كما أعلن الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة، أن البلاد ستشهد موجة شديدة الحرارة، تستمر حتى نهاية الأسبوع القادم، نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي الذي يستمر لمدة 10 أيام، بالإضافة إلى نسبة الرطوبة العالية.

وقال الدكتور فهيم، ان منخفض الهند يلعب في جذب الرياح الموسمية الاستوائية إلى الهند وجنوب شرق آسيا ويؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في كل من المملكة السعودية واليمن ولبنان وسوريا والأردن والعراق ومصر.

وأوضح “فهيم”، من المتوقع أن تتعرض البلاد لموجة جديدة من درجات الحرارة المرتفعة تتجاوز الـ 42 شمال البلاد، و45 جنوباً بداية من غداً الأربعاء ولمدة 10 أيام.

تحذير من ارتفاع شديد في درجات الحرارة يستمر لمدة 10 أيام تفاص

تحذير من ارتفاع شديد في درجات الحرارة يستمر لمدة 10 أيام تفاصي
تحذير من ارتفاع شديد في درجات الحرارة يستمر لمدة 10 أيام (تفاصيل)

اقرﺃ أيضا:

حقيقة عمل الموظفين كل يوم أحد بنظام “أون لاين”

10 توجيهات من وزير العمل إلى مديري مديريات الوزارة بالمحافظات (تعرف عليها)

تكافل وكرامة.. قرار وزاري إضافة 73 ألف أسرة جديدة بداية من الشهر الجاري

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى