الأخبار

تستهدف تشغيل 2000 عامل .. محطة الطاقة الشمسية في أسوان (تعرف عليها)

كتبت: آمال زغلول

قالت وزارة العمل، ان مديرية الوزارة تابعت استعدادات شركات الطاقة الشمسية للبدء في تنفيذ المحطات بقرية فارس من خلال عدد من الزيارات الميدانية تستهدف التأكد من صحة إلاجراءات والأوضاع القانونية لهذه الشركات وعدم مخالفتها لمواد قانون العمل رقم  12 لسنة 2003 .

تستهدف تشغيل 2000 عامل .. محطات الطاقة الشمسية في أسوان تعرف عليها 1
تستهدف تشغيل 2000 عامل .. محطة الطاقة الشمسية في أسوان (تعرف عليها)

وقالت الوزارة ،اليوم الاثنين الموافق 23 أكتوبر 2023 ، هذا بالإضافة إلى تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية بهذه المواقع والتزام هذه الشركات بادراج العمالة في مراحل المشروع المختلفة سواء الإنشائية او التشغيل او الصيانة من ابناء قرية فارس بكوم امبو ضمن قواعد بيانات العمالة غير المنتظمة المسجلة.

تستهدف تشغيل 2000 عامل .. محطة الطاقة الشمسية في أسوان (تعرف عليها)

وأوضح فوزي صابر مدير مديرية العمل بأسوان،  أن هناك خطة عمل لمتابعة سير العمل بمحطات الطاقة الشمسية بفارس بدأت بالفعل من الاستعدادات ثم التشغيل المؤقت وصولاً للتعيين بهذه المحطات والحفاظ علي حقوق العاملين  وخلق بيئة عمل متوازنة بين العامل وصاحب العمل لضمان سير العملية الإنتاجية بهذه المنشآت واستقرار أوضاع العمالة بها .

وأشار “صابر”، إلى انه مع بدء العمل في المرحلة الإنشائية تستهدف المديرية حصر العمالة الغير منتظمة وتسجيلها وادراجها ضمن قواعد بيانات العمالة المسجلة والحاصلة علي كارنية الرعاية الاجتماعية والصحية وذلك لمساعدة هذه الفئة على تحمل أعباء المعيشة.

وأضاف “صابر”، ان دور المديرية لا يقتصر عند هذا الحد بل تقوم بدور مهم فى إعداد وتأهيل وتدريب هذه العمالة فنياً قبل العمل بهذه المحطات بما يضمن جودة العمل و تقليل الخسائر المحتمل حدوثها والتي تنشأ من ضعف وقلة الخبرات العملية والفنية و يتم تدريب العمالة بالتعاون مع شركاء العمل لتوفير خدمة تدريبية متميزة تخدم مختلف مراحل العمل بهذه المحطات .

وأضاف مدير المديرية، أن محطة فارس هي ثاني اكبر محطة طاقة شمسية بالشرق الأوسط بعد محطة ببنان للطاقة الشمسية وهي مقامة علي مساحة 10 آلاف متر مربع بالظهير الصحراوي بمركز كوم امبو بأسوان ، وتعد محافظة اسوان من المحافظات الواعدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وقال “صابر”، من المحتمل تشغيل هذه المحطات مع سبتمبر 2024 والمشروع يستهدف تشغيل 2000 عامل في مراحل المشروع المختلفة بما يوفر وظائف مباشرة وغير مباشرة تتمثل في توفير سبل الاعاشة و الوجبات وتوفير المواصلات.

وأضاف، تعد مثل هذه المشروعات القومية انطلاقة تنموية بجنوب مصر تعمل علي تحسين الأحوال الاقتصادية لقاطني هذه المناطق علاوة علي انها مشروعات بيئية ناجحة تتوافق مع معايير الحفاظ علي البيئة ومقاومة التغيرات المناخية التي تسببت في حدوث خسائر بشرية ومادية في معظم دول العالم.

تستهدف تشغيل 2000 عامل .. محطات الطاقة الشمسية في أسوان تعرف عليه

تستهدف تشغيل 2000 عامل .. محطات الطاقة الشمسية في أسوان تعرف علي 1
تستهدف تشغيل 2000 عامل .. محطة الطاقة الشمسية في أسوان (تعرف عليها)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

دورات تدريبية مجانية على 6 مهن لفتيات الإسكندرية (رابط التسجيل)

“بسرعة بكل سهولة” الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى