سلايدرتقارير

تطوير بطاقة الخدمات المتكاملة ضمن خطة التضامن الجديدة (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن رؤية برنامج الوزارة ترتكز على إعادة دراسة بطاقة الخدمات المتكاملة من حيث تقسيم الخدمات المقدمة بناء على التوصيف الطبي لنسبة الإعاقة بالتعاون مع وزارة الصحة.

بطاقة الخدمات المتكاملة 2023.. خطوات التظلم على قرار رفضها أعرفه
تطوير بطاقة الخدمات المتكاملة ضمن خطة التضامن الجديدة (تفاصيل)

جاء ذلك، خلال مشاركة الدكتورة مايا مرسي في اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب لمناقشة ودراسة برنامج عمل الحكومة الجديدة خلال الفترة 2024-2026

تطوير بطاقة الخدمات المتكاملة ضمن خطة التضامن الجديدة (تفاصيل)

وبحسب ما يتردد، ان الخطة تضمن تقسيم الخدمة حسب نوعة الإعاقة، بمعني أن صاحب الإعاقة الشديدة يحصل على خدمات غير التي يحصل عليها صاحب الإعاقة الأقل.

فيما يلي تفاصيل خطة التضامن لذوي الهمم خلال الفترة من 2024 إلى 2026

  1. توفير فرص عمل ملائمة لذوي الهمم، بما في ذلك حقهم في الضمان الاجتماعي، ومستوي معيشي لائق بالشراكة مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والمجتمع المدني والشبكة القومية للأشخاص ذوى الإعاقة، وإطلاق الموقع الاليكتروني لدعم توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة.
  2. إعادة دراسة بطاقة الخدمات المتكاملة من حيث تقسيم الخدمات المقدمة بناء على التوصيف الطبي لنسبة الإعاقة بالتعاون مع وزارة الصحة.
  3. سيتم التوسع في إنشاء مكاتب تأهيل ذوي الهمم في مختلف المحافظات، والتي تتولي تدريبهم مهنيا، وصرف الأجهزة التعويضية لهم في حال الحاجة إليها، بما يسهم في النهاية في حصولهم علي فرص عمل.
  4. تحسين جودة الخدمات وإشراك ذوي الهمم والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في تقييم تلك الخدمات وتقديم المقترحات لتحسين جودة العمل على اتاحتها في كافة محافظات ومراكز جمهورية مصر العربية.
  5. التوسع في زيادة حضانات الأطفال ذوي الإعاقة ومؤسسات التثقيف الفكري والمراكز اللغوية للصم وضعاف السمع ومراكز العلاج الطبيعي ومراكز لرعاية وتأهيل حالات التوحد ومؤسسات رعاية المكفوفين.
  6. استمرار التنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات لقبول الأشخاص الصم في كليات التربية النوعية بالجامعات، كما ستستمر الوزارة في تحمل تكلفة جميع مترجمي الإشارة للطلاب منذ بدء التحاق الطلاب بالجامعات.
  7. سيتم استكمال توفير جميع الخدمات التأهيلية، والتدريبية والتعليمية، والصحية للأشخاص ذوي الإعاقة، وإطلاق حملات توعوية للأسر بسبل الكشف المبكر عن الإعاقات، بالإضافة الي سبل تأهيل الأطفال ذوي الهمم نفسيا واجتماعيا وثقافيا وجسمانيا للاندماج في المجتمع، واستيعابهم في النظام التعليمي وداخل المنظومة الثقافية.

بطاقة الخدمات المتكاملة 2023.. خطوات التظلم على قرار رفضها أعرفها

تسهيلاً على ذوي الإعاقة البصرية.. إصدار بطاقات انتخابية
تطوير بطاقة الخدمات المتكاملة ضمن خطة التضامن الجديدة (تفاصيل)

اقرﺃ ايضا:

درجات المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2024

موعد اختبارات كلية التربية الرياضية 2024

ما هي المؤهلات المطلوبة في تقديم كلية الشرطة 2024 2025؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى