الأخبارسلايدر

تفاصيل قرارات البنك المركزي المصري 2024

يبحث المواطنين عن أهم قرارات البنك المركزي المصري 2024 والتى صدرت صباح اليوم حيث قرر البنك المركزي المصري فى اجتماع استثنائي السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق، وتطبيق زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة.

تفاصيل قرارات البنك المركزي المصري 2024
تفاصيل قرارات البنك المركزي المصري 2024

ووفقا لــ قرارات البنك المركزي المصري 2024 ،وصل سعرا الإيداع والاقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25% و27.75% على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

 

ما هى أهم قرارات البنك المركزي المصري 2024 ؟

 

وتتضمن قرارات البنك المركزي المصري 2024 ،  اليوم الأربعاء، تأكيد إن توحيد سعر الصرف يأتي في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة والمساهمة في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

كما أوضح أن الإسراع بعملية التقييد النقدي تأتى بهدف تعجيل وصول التضخم إلى مساره النزولي وضمان انخفاض المعدلات الشهرية للتضخم، والوصول بمعدلات العائد الحقيقية على الجنيه إلى مستويات موجبة.

أشار إلى أن التقييد النقدي يمكن أن يؤدى إلى تراجع الائتمان الحقيقي الممنوح للقطاع الخاص على المدى القصير، إلا أن ارتفاع الضغوط التضخمية يشكل خطراً أكبر على استقرار وتنافسية القطاع الخاص. مؤكداً أن تحقيق استقرار الأسعار يخلق مناخاً مشجعاً للاستثمار والنمو المستدام للقطاع الخاص على المدى المتوسط.

 

تفاصيل قرارات البنك المركزي المصري 2024

 

وتتضمن قرارات البنك المركزي المصري 2024 قيام البنك المركزي يوجه بفتح حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية ،حيث وجه البنك لتعزيز سوق الصرف المحلى، وجه البنك المركزي المصري البنوك المحلية لفتح حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية.

تأتي توجيهات المركزي في إطار برنامج إصلاح اقتصادي شامل يجرى تطبيقه، بالتنسيق بين البنك المركزي والحكومة بدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف، وعقب توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي.

إقرأ أيضا:

تحميل مراجعة المتميز مهارات مهنية الصف الخامس الترم الثاني

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى