تقاريرخدمات

تفسير حلم الزلزال في البيت.. شواهد من القرآن الكريم

تفسير حلم الزلزال في البيت، إحدى الكوابيس المرعبة التي تثير القلق، والتي تحمل فى طياتها العديد من المعاني والتفسيرات، ويبحث الكثير من الأشخاص عن تفسير لها، وهو ما نسرده لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

تفسير حلم الزلزال في البيت

تفسير حلم الزلزال في البيت قد يكون إشارة إلى التوبة، أي دعوة وتحذير من أجل التوبة لثاني الحلم، وذلك استنادا لقوله تعالى في سورة سبإ ” أَفَلَمْ يَرَوْا إِلَىٰ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِن نَّشَأْ نَخْسِفْ بِهِمُ الْأَرْضَ أَوْ نُسْقِطْ عَلَيْهِمْ كِسَفًا مِّنَ السَّمَاءِ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّكُلِّ عَبْدٍ مُّنِيبٍ”.

بالإضافة إلى قوله تعالى في سورة الإسراء “أَفَأَمِنْتُمْ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمْ جَانِبَ الْبَرِّ أَوْ يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا ثُمَّ لَا تَجِدُوا لَكُمْ وَكِيلًا”.

تفسير النابلسي لـ حلم الزلزال في البيت

ويرى النابلسي أن تفسير حلم الزلزال في البيت دليل على الإنتقال والتحويل لأنها حركة الأرض ودليل على الخوف ومن الحاكم أو صاحب السلطة وقد يكون إشارة لحادث وان كان مكان الزلزال محدد فإن ذلك دليل على أن المصيبة ستكون لاهل هذه الأرض.

تفسير حلم الزلزال في البيت

ويقول الكثير من المفسيرين إن الزلزال في الحلم عذاب من الله، ويقول البعض إن الزلزال في الحلم يدل على عاقبة الأمر وإحقاق الحق بين الناس فيكون شر لاهل الشر وأمناً لأهل الصلاح.

استشهد بعض المفسرين بقوله تعالى في صورة الزلزلة “يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ (6) فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ (8)”

تفسير رؤية الزلزال في المنام لابن سيرين

وجاء فى تفسيره ابن سيرين لحلم الزلزال، أن تلك الرؤية لا خير بها حيث أكد أن تفسير حلم الزلزال في البيت دلالة على البلاء العام في أهل المكان، كما يدل على الفتنة والهلاك.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: سعر امتحان الايلتس.. كل ما تريد معرفته

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى