سلايدرتقارير

تقرير عن امتحانات طلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين والمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

كتبت: آمال زغلول

أدى طلاب مدارس المكفوفين ،صباح اليوم الأربعاء، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة، كما أدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM” الأمتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية) بإجمالى عدد (1644) طالب وطالبة.

تقرير عن امتحانات طلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين والمتفوقين في العلوم والتكنولوج
تقرير عن امتحانات طلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين والمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

وقد حرص الأستاذ عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

تقرير عن امتحانات طلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين والمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

وقال “عبدالرؤوف”، قد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

كان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قام  اليوم بمتابعة انتظام امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023/ 2024 بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بنين، ومدرسة ٦ أكتوبر للمكفوفين بالسادس من أكتوبر.

واستهل الدكتور رضا حجازى، جولته بمتابعة سير الامتحانات بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا “STEM” أثناء أداء الطلاب امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات “اللغة الانجليزية” واطمأن الوزير على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة، وتأكد من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت بصورة صحيحة، كما وجه الوزير أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب من كتابة البيانات، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحتها.

وقد أشاد الوزير ، بطلاب مدارس STEM، مشيرا إلى أنهم يمثلون نموذجًا يُحتذى به لجميع الطلاب، وأن الوزارة تبذل كافة الجهود لدعمهم وإتاحة الفرصة لتقديم العديد من النماذج المتميزة والمبدعة في مختلف المجالات.

كما وجه الوزير مراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب. كما تفقد الوزير حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الأول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا يبلغ (1639) طالب وطالبة، وعدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان فى هذه المدرسة يبلغ ( 141) طالب بعدد (7) لجان امتحانية.

وعقب ذلك، حرص الدكتور رضا حجازى على تفقد سير امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة اولى) بمدرسة ٦ أكتوبر للمكفوفين، التابعة لإدارة ٦ أكتوبر التعليمية بمحافظة الجيزة، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحان بالمدرسة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

جدير بالذكر،  أن طلاب الثانوية العامة الدور الاول (الشعبة العلمية) يؤدون يوم السبت الموافق 29 يونيو 2024 الامتحان فى مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في أ لعلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

تقرير عن امتحانات طلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين والمتفوقين في العلوم والتكنولو

تقرير عن امتحانات طلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين والمتفوقين في العلوم والتكنولوجي
تقرير عن امتحانات طلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين والمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

وزيرة التضامن تعلن فتح التسجيل للاشتراك في معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي

30 مليون جنيه لمشروع القرض الحسن يوليو المقبل من الأوقاف

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى