تقاريرخدمات

توزيع منهج المهارات المهنية الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الأول

توزيع منهج المهارات المهنية الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الأول، هو ما يبحث عنه الكثير من أولياء الأمور والطلاب بعد اعتماد خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وتوزيع المناهج مع اقتراب الدراسة.

توزيع منهج المهارات المهنية الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الأول
توزيع منهج المهارات المهنية الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الأول

توزيع منهج المهارات المهنية الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الأول

شهر أكتوبر 2023: من المحور الأول ارتباط المهن والفنون بالمجتمع:
ويأتي المحور الأول بالموضوعات الآتية: الحقوق والمسؤوليات – دعم المدرسة للتلاميذ والمجتمع – الزراعة في حديقة المدرسة – مصادر البحث المختلفة – العمل في قطاع السياحة – الحرف اليدوية وقطاع السياحة.

أما عن شهر نوفمبر 2023: من المحور الأول ارتباط المهن والفنون بالمجتمع:
ويتضمن من المهن اليديوية التجارة، اصنع لنفسك، شخصيات مؤثرة الدكتور فاروق البارز، المستكشف النشط البروفيسور بريان بوما، ومراجعة على المحو الأول.

وبالانتقال لشهر ديسمبر 2023: من المحور الثاني الحياة والعمل من أجل التنمية المستدامة:

ويشمل كلا من الحفاظ على المدرسة – التخطيط وإدارة الوقت – إعادة تدوير مخلفات النباتات – نهايات ذات قيمة – الفن في مصر القديمة – شخصيات مصرية مؤثرة الدكتور مصطفى السيد – المكتشف النشك رييس.

وأخيرا شهر يناير 2024 يتضمن مشروع الفصل الدراسي الأول، بالإضافة إلى مراجعة عامة.

موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد

من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد فى 30 سبتمبر الجاري وسيكون لمدة 35 اسبوع، فمن المفترض أن يكون نهاية الفصل الدراسي الأول بحلول يوم الخميس 25 يناير 2024، على أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الاول فى 14 يناير المقبل.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني فى العاشر من شهر فبراير 2024، ويستمر حتى 6 يونيو على أن تكون امتحانات الشهادة والنقل يوم السبت الموافق 25 من شهر مايو 2024.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023.. اعرف الأسعار كام

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى