الأخبار

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الاول 2024

تستعد المديريات التعليمية لاعلان جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الاول 2024  والمقرر أن يبدأ خلال شهر يناير المقبل ضمن امتحانات صفوف النقل .

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الاول 2024
جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الاول 2024

وبدأت المدارس الثانوية طرح مقترح جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الاول 2024 كما بدأت  تعديل جداول امتحانات شهر نوفمبر للصف الأول والثاني الثانوي 2023 وكذلك جميع الإدارات التعليمية بكافة المديريات على مستوى جميع محافظات الجمهورية وذلك بعد تأجيلها بسبب إجراء الانتخابات الرئاسية.

المديريات تبدأ اعلان جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الاول 2024

 

وأكدت المدارس الثانوية على توزيع درجات امتحانات الصف الثاني الثانوي حيث يحصل الطالب على 80 %  من درجات اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، كما يحصل الطالب على 10 % من درجات امتحانات الشهر، كما يحصل على 5% من درجات المواظبة والانضباط، ويحصل الطالب على 5 %  من الدرجات تحتسب للسلوك.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024، فى شهر يناير المقبل، لجميع صفوف النقل، والشهادة الإعدادية.

 

تحميل جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الاول 2024

 

ووفقا لــ جدول وموعد امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الاول 2024  يؤدى طلاب المرحلة الثانوية اختبارات شهر نوفمبر ورقيا داخل الفصول وفق ظروف كل مديرية تعليمية على أن تعقد الاختبارات على مستوى الإدارة والمدرسة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إتاحة نماذج استرشادية لاختبارات الصفين الأول والثانى الثانوى لجميع المواد الدراسية على موقع التعليم الإلكترونى الخاص بالوزارة مع إتاحة نماذج الإجابة .

من جانبها أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا تم تعميمه على المديريات التعليمية، مؤكدة أنه انطلاقا من حرص الوزارة على دعم جهود الدولة، والهيئة الوطنية للانتخابات في تهيئة المناخ الملائم لعقد الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من (10-12 من ديسمبر عام 2023، وتوفير كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء عملية التصويت، وتيسير سبل الراحة لإدلاء الناخبين بأصواتهم داخل لجان الانتخابات، وتمكينهم من أداء حقهم الدستوري في جو ديمقراطي يتسم بالحرية، والنزاهة والشفافية الكاملة، فقد قامت الوزارة بتخصيص عدد من المدارس كلجان انتخابية، وتم تجهيزها على الوجه المطلوب بكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضا:

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي الأزهري 2024

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى