الأخبارتقارير

جدول شرائح الضرائب على الدخل 2023.. التفاصيل كاملة

يبحث العديد من المواطنين عن جدول شرائح الضرائب على الدخل 2023، وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا فى كافة المجالات.

جدول شرائح الضرائب على الدخل 2023

ينص القانون بعد التعديل على زيادة حد الاعفاء الضريبي على ضريبة الدخل إلى 45 الف جنيه بدلًا من 36 ألف جنيه.

يأتي ذلك نفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع حد الاعفاء.

تعديل قانون الضريبة على الدخل 2023

أما عن تعديل قانون الضريبة على الدخل 2023، فيستفيد من الإعفاء العاملين بالقطاع العام والخاص، حيث يتم إعفاء كل دخل بداية من مبلغ 45 ألف جنيه سنويًا.

ويعفى أصحاب دخل 3750 جنيهًا شهريًا، حيث يتم حساب الضريبة لكل من زاد دخله عن الحد الأدنى بحساب الضريبة على ما زاد عن الحد الأدنى.

قانون الضريبة على الدخل

يشمل مشروع القانون تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، ويهدف إلى عدد من النصوص منها التالي:
– زيادة الحد الأدنى للأجور، ومواكبة المتغيرات والتطورات الاقتصادية والاجتماعية و توزيع عبء الضريبة طبقا لمستويات الدخول
تعد الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين أحد أهم السياسات الضريبية لتحقيق العدالة الاجتماعية بشكل تصاعدي وزيادة مبلغ حد الإعفاء الشخصي وزيادة عدد المستفيدين من الشريحة المعفاة.
– استبدال نص المادة 8 بتعديل شرائح ضريبة الدخل للأشخاص الطبيعيين ليستفيد منها كل ممولي ضريبة (المرتبات – النشاط التجاري والصناعي – الثروة العقارية – النشاط المهني وغير التجاري)
زيادة الشريحة التي لا يستحق عنها ضريبة لتصبح بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً بزيادة مقدارها 9 آلاف جنيه سنويًا، مع إلغاء الشريحة التالية لها والتي كانت تقدر بفئة 2.5%.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: عروض كارفور للاجهزه الكهربائية 2023.. خصومات قوية لا تفوتك

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى