الأخبارسلايدر

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء تالته ثانوي 2023.. ما هي؟

تسريب امتحان الكيمياء تالته ثانوي 2023.. باقي ساعات معدودة علي بدء امتحان مادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي العام الدراسي الجاري 2022-2023، وخلال الساعات القليلة الماضية انتشرت الكثير من الأنباء حول تسريب امتحان مادة الكيمياء، مما أثار حالة من الجدل و الغضب من قبل الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم.

تسريب امتحان الكيمياء تالته ثانوي 2023

انتشر على عدد من المواقع الالكترونية خلال الساعات الأخيرة، وتعد مادة الكيمياء من المواد الصعبة التي قد يكرهها البعض، إلا أنها مثل باقي المواد تحتاج إلى مذاكرة واجتهاد.

رد وزير التربية والتعليم على تسريب امتحان الكيمياء 2023

كما أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تقوم بعرض المراجعات النهائية والنماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة على الموقع الرسمي لها على الإنترنت أو على قناة مدرستنا على القمر الصناعي نايل سات.

الجدير بالذكر حذرت الوزارة أولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الشائعات ونشرها كونها تتسبب في احداث حالة من القلق بين الطلاب وتؤثر على أدائهم و تركيزهم خلال الامتحانات.

عقوبة الغش أو تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023

ونص القانون أن تكون عقوبة من يقوم بكل هذه الأفعال بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات، وفرض غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.

ونص قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على أن كل من شارك في ارتكاب مثل هذه الجرائم السابق ذكرها، تكون عقوبته الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

عقوبة تسريب بامتحانات الثانوية العامة 2023

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عقوبة الغش فى امتحانات الثانوية العامة 2023، قد تصل إلى الرسوب فى المادة أو الحبس أو الغرامة، وذلك طبقاً لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات رقم2205 لعام 2020.

قد يهمك أيضاً

“متوفر هنا”.. جريدة الجمهورية كيمياء 2023 تالتة ثانوي pdf

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى