الأخبارخدمات

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024 تليجرام

يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات، عن حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024 تليجرام، حيث يشغل محركات البحث، فلا يفصلنا عن امتحان اللغة العربية سوى أيام قليلة ويرغب الطلاب فى معرفة حقيقة الأمر

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024 تليجرام

يأتي ذلك نظرا لتكرار عمليات الغش وتسريب الامتحانات على مدار سنوات ماضية يتم فيها تسريب الامتحانات عن طريق شاومينج على قنوات التليجرام.

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما تم تداوله بشأن حقيقة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024، عار من الصحة ولم يتم تسريب الامتحان فى ظل العملية السرية وايضا تشديد اللجان الامتحانبة تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية والتعليم.

امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي

من المقرر أن يستأنف الطلاب الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، حيث يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 في مادة اللغة العربية، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة العربية (ورقة أولى)، ويؤدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا فترة أولى الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، والفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية).

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة خاضوا امتحانات أمس فخلال الفترة الأولى كان الامتحان في مادة الاقتصاد وفى الفترة الثانية، أدى الطلاب الامتحان في مادة الإحصاء بعدد (693078) طالب وطالبة، أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، بينما أدى عدد (255) طالب /طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الوطنية.

تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2024

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش واحدة في امتحان مادة الاقتصاد، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية، خلال قيامه بالغش الإلكتروني ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: ورقة مفاهيم اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024 أسئلة وإجابات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى