تقاريرسلايدر

حقيقة رفع الدعم عن “رغيف الخبز” الفترة المقبلة (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

شهدت  الساعات الماضية جدلاً إعلامية واسعة، عن قرب رفع الدعم عن رغيف الخبز بسبب مقترح حول إعادة زيادة التكلفة، وحول هل يتأثر المواطن بهذا المقترح؟.. وفي هذا التقرير يتم توضح ما أثير في هذا الشأن .

حقيقة رفع الدعم عن رغيف العيس الفترة المقبلة تفاصيل 1
حقيقة رفع الدعم عن “رغيف الخبز” الفترة المقبلة (تفاصيل)

قال المهندس عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن مقترح إعادة تكلفة رغيف الخبز المدعم، يأتي في ضوء زيادة تكلفة العمالة، وأسعار الكهرباء والمياه والإيجار وغيرها من مستلزمات الإنتاج، إضافة إلى هامش الربح.

حقيقة رفع الدعم عن “رغيف الخبز” الفترة المقبلة (تفاصيل)

وقال عبدالله غراب، أنه لم يتم تحريك سعر أجور العمالة أو مستلزمات الإنتاج أو هامش الربح منذ 4 سنوات تقريبا في ضوء الطفرات السعرية الكبرى التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة.

وأضاف رئيس شعبة المخابر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “في المساء مع قصواء” المذاع على قناة “سي بي سي” أمس الاثنين الموافق 15 يناير 2024، أن غلاء الأسعار في السنوات الأخيرة يؤدي إلى زيادة تكلفة الإنتاج عن الذي التي كانت عليه منذ 4 سنوات.

وأوضخ “غراب”، أن مقترح إعادة تكلفة رغيف العيش لا يؤثر على سعر الرغيف، ولن يكون هناك أي تأثير على المستهلك.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة مها عبدالناصر عضو مجلس النواب، أن فكرة رفع سعر رغيف العيش ليست مطروحة بأي حال من الأحوال. وأشارت، إلى أنه من السلع الأساسية لدى جميع المصريين، ولا يمكن أن يتحرك سعره تحت أي ظرف في الفترة الراهنة، وما يدور حول مقترح زيادة إعادة التكلفة لرغيف العيس هو زيادة الدعم المقدم من قبل وزارة التموين للمخابز دون زيادة السعر على المواطن .

وأضافت مها عبدالناصر، خلال المداخلة الهاتفية مع برنامج “في المساء مع قصواء”، أن المخابز تتحدث عن أن العمالة أجورها لم تزيد منذ 4 سنوات، وإذا كانت الحكومة قادرة على تحمل الزيادات سيكون أمر مميز بالنسبة للعمالة والمخابز دون المساس بسعر رغيف العيش بأي صورة من الصور.

وقالت الدكتورة مها عبدالناصر، ان المواطن المصري مش ناقص زيادات جديدة في الأسعار وخاصة في رغيف العيش، ولا مساس برغيف الخبز، ولن يتأثر المواطن بهذا المقترح تحت أي ظرف من الظروف نهائيا”.

حقيقة رفع الدعم عن رغيف العيس الفترة المقبلة تفاص
حقيقة رفع الدعم عن “رغيف الخبز” الفترة المقبلة (تفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

“تغير غير متوقع”.. سعر الذهب اليوم الثلاثاء 16-1-2024 في مصر تحديث يومي

الآن.. رابط موقع وزارة الصحة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى