الأخبارخدمات

خطب شهر سبتمبر 2024.. اعرفها حالا

نستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، خطب شهر سبتمبر 2024، والتي يتزايد عليها البحث خلال الآونة الأخيرة، حيث تعلن وزارة الأوقاف خطب كل شهر حيث يجب أن يلتزم بها الأئمة.

خطب شهر سبتمبر 2024

حددت وزارة الأوقاف موضوعات خطب شهر سبتمبر، وهذه الموضوعات من المقرر على جميع الأئمة في مساجد محافظات جمهورية مصر العربية، الالتزام بها، وهي تأتي كالتالي:-

جاءت خطبة الجمعة الأولى من خطب شهر سبتمبر تحت عنوان «النبي صلى الله عليه وسلم كما تحدث عن نفسه»، وتتحدث هذه الخطبة عن الصفات التي اتسم بها النبي، كما تتحدث الخطبة عن فضل ما يتسم العبد بصفات النبي وأن يسير على نهجه وخطاه.

أما عن الجمعة الثانية من الشهر، فتكون تحت عنوان «حال النبي صلى الله عليه وسلم مع ربه»، وتتحدث عن تعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع قداء ربه والرضا به سواء خير أو شر.

خطب شهر سبتمبر 2024

وبخصوص الجمعة الثالثة فتأتي حول سلوك النبي صلى الله عليه وسلم مع أهل بيته والناس من حوله، حيث تكون بعنوان «حال النبي صلى الله عليه وسلم مع أهله» وهو ما يعلمنا نحت كيف نتعامل اقتداءا بالرسول صلى الله عليه وسلم.

واخيرا خطبة الجمعة الأخيرة فتكون بعنوان «حال النبي صلى الله عليه وسلم مع أصحابه»، وتتحدث عن حاله وكيفية تعامل النبي مع أصحابه.

اقرﺃ ايضا: تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية 2024 2025

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025

بالدرجات.. تنسيق كلية تجارة وإدارة أعمال جامعة حلوان 2024 أدبي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى