الأخبارتقارير

خطب شهر فبراير 2024.. “جبر الخواطر”

الكثير من المسلمين فى مختلف المحافظات، يتساءلون عن خطب شهر فبراير 2024، حيث أعلنت وزارة الأوقاف عن الموضوعات بشكل تفصيلي وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

خطب شهر فبراير 2024

الجمعة الأولى من شهر فبراير كانت أمس بتاريخ اليوم الثاني من الشهر، وكان موضوعها من دروس الإسراء والمعراج الفرج بعد الشدة.

وفى هذا السياق، رحلة الإسراء والمعراج لم تكن حدث اعتيادي بل هي معجزة إلهيَّة بعد عام الحزن حيث أسرى فيها النبي من مكة لبيت المقدس ومن ثم الصعود إلى السماء العليا.

ويكون تاريخ الاسراء والمعراج 2024 هو السابع والعشرين من رجب، وقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن يوم 27 رجب يوافق الخميس 8 فبراير 2024.

خطب شهر فبراير 2024

أما عن الجمعة الثانية والتي توافق التاسع من شهر فبراير، فتكون عن جبر الخاطر وأثره في توثيق الروابط الاجتماعية، والجمعة الثالثة يوم السادس عشر- حق الطفل ورعايته بين الضروريات والحاجيات والتحسينيات، الجمعة الرابعة، التي توافق الثالث والعشرين من فبراير، تكون عن تحويل القبلة دروس وعبر.

خطب شهر فبراير 2024 في المساجد

ومن المقرر أن تجرى 11 ندوة بمراكز الثقافة الإسلامية، الأسبوع الجاري، حيث تكون لقاءات تثقيفية تناقش أهم القضايا الدينية والثقافية.

كما قالت الأوقاف أن عقد تلك الدورات، يكون في إطار دور الوزارة في نشر الفكر الوسطي المستنير، والتوعية بقضايا الدين والمجتمع، وغرس القيم النبيلة، والأخلاق الكريمة، وتوعية الشباب بالقضايا الدينية والوطنية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا:

موعد تقديم معهد معاوني الأمن 2024.. إليك الرابط والشروط

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى