الأخبارخدمات

درجات| تنسيق الثانوية العامة 2024 القاهرة

درجات تنسيق الثانوية العامة 2024 القاهرة، يشغل محركات البحث حيث بدﺃت الاهالي فى تقديم الاوراق راغبين فى الحاق ابنائهم بالثانوي، ونستعرض لكم تنسيق القاهرة وكل ما تريد معرفته عنه.

تنسيق الثانوية العامة 2024 القاهرة

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تنسيق التقديم للثانوى العام للعام الدراسي 2024/ 2025 ليكون بحد أدنى 232 درجة، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى بالمدارس الخاصة 140 درجة، وتكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوى العام ب 40 درجة.

وسيتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

التعليم: لجنة فنية محايدة حول مطابقة ورقة أسئلة امتحان الفيزياء ونموذج الإجابة للمواصفات
تنسيق الثانوية العامة 2024 القاهرة

تنسيق الثانوية العامة 2024 القاهرة

وفى سياق متصل، يسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر باختيار المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.

أما الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 درجة فأكثر فيسمح لهم بالتقدم للمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكنى وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة، ولا يسمح بقبول أى طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوى العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الاول الثانوي بأى محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم فى محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية.

الأوراق المطلوبة للتقديم الثانوي العام

– ملف التقديم للطلاب الراغبين في التقديم.
– صورة شخصية حديثة مقاس (4×6) ويدون عليها اسم الطالب والرقم القومي.
– عدد 5 صور من شهادة الإعدادية الأصلية وبيان نجاح أصل و5 صور منه.
– صورة بطاقة ولي الأمر.
– شهادة ميلاد حديثة و5 صور منها.
– استمارة تنسيق الطالب.
– وصل دفع مصروفات المدرسة من البريد إلى جانب 5 صور.
– حافظة بلاستيكد

اقرﺃ ايضا: 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى