الأخبارخدمات

ذكرى أكتوبر.. مواعيد عرض فيلم الطريق إلى إيلات اليوم

يهتم المواطنون بالاعياد الوطنية امثال إجازة 6 كتوبى والتي عادة ما تشهد احتفالات كبيرة من كل عام، حيث تعتبر نقطة تحول فى تاريخ مصر، ويحرص المصريون على مشاهدة الأفلام الوطنية فى هذا اليوم ادوالذي يعتير أبرزها فيلم الطريق إلى ايلات.

يتساءل الكثيرون عن مواعيد عرض فيلم الطريق إلى إيلات اليوم، بمناسبة ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، وهذا ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

مواعيد عرض فيلم الطريق إلى إيلات اليوم

يكشف الفيلم تفاصيل إغراق المدمرة الإسرائيلية “إيلات”، كما يكشف اعترافات بعض قادة العدو وجنوده ومن بينهم قائد المدمرة “إيلات”، ويعرض الملاحم التي كتبها الجيش المصري ضد الجيش الإسرائيلي على البحر الأبيض المتوسط، على البحر الأحمر، خلال سنوات حرب الاستنزاف الثلاث، وما فعله مجموعة الضفادع البشرية التابعة لسلاح البحرية المصرية.

مواعيد عرض فيلم الطريق إلى إيلات اليوم

أنتج الفيلم عام 1993، وهو يعد من بطولة عزت العلايلي، ونبيل الحلفاوي، صلاح ذو الفقار، وعبدالله محمود، محمد الدفراوي، ومن إخراج إنعام محمد علي، وتأليف فايز علي وتكشف قصة العمل عن فترة حرب الاستنزاف، وهي العمليات التي نفذتها.

ويذاع المسلسل عبر منصة شاهد الرقمية ولمدة ثلاث ايام متتالية حيث تعرض عدد من الأفلام الوطنية التي توثق بطولات الجيش المصري، كما يعرض على المنصة فيلم ايام السادات ومسلسل السقوط في بئر سبع، والفيلم الوثائقي وثيقة جاليلي، ووفيلم السرب.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى