الأخبارخدمات

رابط www tansik egypt gov eg امتحان القدرات 2024 والموعد

رابط www tansik egypt gov eg امتحان القدرات 2024، يبحث عنه الكثير من الطلاب بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، ويتساءل العديد منهم عن خطوات التسجيل والأوراق المطلوبة من اجل اختبارات القدرات 2024 المؤهلة للالتحاق بالجامعات.

وتعد امتحانات القدرات شرطًا أساسيًا للقبول ببعض الكليات، وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي.

رابط www tansik egypt gov eg امتحان القدرات 2024

يتم تسجيل الطالب امتحان القدرات عن طريق الدخول إلى موقع التنسيق من هنـــــا ويجب على الطالب طباعة صورة التسجيل للاختبارات حيث يقوم بالدخول على موقع كل جامعة للحصول على كود الدفع الإلكتروني، ويتم سداد المصروفات المقررة وفقًا لكل جامعة.

الخطوة التالية هي ان يقوم الطالب بعد سداد كود الدفع الإلكتروني، بالدخول على موقع الجامعة لمعرفة موعد الامتحان النهائي، وطباعة الموعد، التوجه للكلية التي سجل بها لأعمال الاختبارات ويتم الاختبار بها.

الأوراق المطلوبة لاختبارات القدرات 2024

– رقم جلوس الطالب
– إثبات الشخصية للطالب
– إحضار الأدوات الخاصة به لكل اختبار.

رابط www tansik egypt gov eg امتحان القدرات 2024
رابط www tansik egypt gov eg امتحان القدرات 2024

رابط www tansik egypt gov eg امتحان القدرات 2024

أتاحت وزارة التعليم العالي بدء التسجيل للطلاب اعتبارًا من الخميس 25 يوليو، وحتى الخميس 8 أغسطس 2024، من خلال الرابط الإلكتروني، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وللدخول مباشر من خلال الرابط.

موعد اختبارات كلية التربية الرياضية 2024

هناك عدد من الكليات التي يشترط فيها خوض امتحان القدرات للالتحاق بها، وهذذه الكليات هي «كلية الفنون التطبيقية – كلية الفنون الجميلة – كلية التربية الموسيقية – كلية التربية الفنية – كلية التربية الرياضية».   

اجتمعت اللجنة العليا المختصة باختبارات القدرات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الإثنين 16 يوليو 2024 لمباحثة الاستعدادات النهائية قبيل الانطلاق الرسمي لاختبارات القدرات، ومن المقرر بدء امتحانات القدرات بجميع الجامعات والكليات للعام الدراسي 2025/2024، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

ومن المتوقع أن يكون موعد امتحان قدرات كلية التربية الرياضية 2024، في الثلث الأخير من شهر يوليو الجاري، بعد انتهاء امتحانات الثانوية حيث لم ينته شعبة علمي رياضة من الامتحانات.

الأعلى للجامعات: إلغاء اختبارات القدرات 2023 لهذه الكليات.. التقديم بعد امتحانات الثانوية العامة
رابط www tansik egypt gov eg امتحان القدرات 2024

اقرﺃ ايضا:

قدم دلوقتي، موعد غلق باب التقديم على شقق valley towers بحدائق أكتوبر

ما هي المؤهلات المطلوبة في تقديم كلية الشرطة 2024 2025؟

تنسيق الجامعات الخاصة 2024،، والمصروفات كاملة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى