الأخبارخدماتسلايدر

رسمياً.. الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى 30 يونيو

كتبت: آمال زغلول

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين الموافق 24 يونيو2024، قرارا بأن يكون يوم الأحدالمقبل الموافق 30 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

العمل من 15 إلى 20 يونيو اجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى
رسمياً.. الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى 30 يونيو

وأكد رئيس الوزارة، سيكون يوم الأحد إجازة رسمية مدفوعة الأجر  في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها؛ وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

رسمياً.. الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى 30 يونيو

جدير بالذكر، نص قانون العمل على حصول الموظفين بالقطاع الخاص على اجازة 30 يونيو وفقاً لمادة رقم 52 من القانون ، حيث تعتبر ضمن المناسبات الرسمية التي يحصل بموجبها الموظفون على إجازة وتكون مدفوعة الأجر.

ويحصل العاملون بالقطاع الخاص على اجازة 30 يونيو في ضوء المادة رقم 52 من قانون العمل، التي تنص على أنه للعامل الحق في اجازة بأجر كامل في الأعياد والعطلات الرسمية سواء كانت اجتماعية أو دينية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بحد أقصي ثلاثة عشر يوماً في السنة.

كما ذكرت المادة رقم 52 من قانون العمل، أن لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام اذا إقتضت ظروف العمل ذلك ، ويستحق العامل في هذه الحالة بالاضافة إلي اجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 10 ديسمبر 2023
رسمياً.. الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى 30 يونيو

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

الأرصاد تعلن درجة الحرارة المتوقعة غداً الاثنين وحتى يوم السبت المقبل

محافظ الجيزة يعتمد تنسيق القبول للثانوي العام والفني بأنواعه على مستوي المحافظة (بالدرجات)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى