الأخبارسلايدر

زيادة قيمة ممارسة الكهرباء 3 أضعاف بداية نوفمبر.. تفاصيل

يبحث الألاف من المواطنين عن حقيقة زيادة قيمة ممارسة الكهرباء 3 أضعاف بداية نوفمبر حيث أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تنفيذ قرار يقضي بزيادة قيمة ممارسة الكهرباء إلى ثلاثة أضعاف وذلك ابتداءً من 27 أغسطس الماضي.

زيادة قيمة ممارسة الكهرباء 3 أضعاف بداية نوفمبر
زيادة قيمة ممارسة الكهرباء 3 أضعاف بداية نوفمبر

و تبدأ وزارة الكهرباء تطبيق قرار زيادة قيمة ممارسة الكهرباء 3 أضعاف بداية نوفمبرحيث يبدأ تحصيل هذه الزيادة اعتبارًا من الأول من شهر نوفمبر المقبل كأحد الجهود الحكومية المستمرة لمكافحة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي و التي تمثل تحديًا كبيرًا أمام قطاع الطاقة في مصر بجانب العمل على تحسين كفاءة استهلاك الكهرباء بشكل عام.

 

الحكومة تبدأ زيادة قيمة ممارسة الكهرباء 3 أضعاف بداية نوفمبر

وتهدف الوزارة من خلال هذه الإجراءات لتعزيز الاستدامة المالية للقطاع وتحقيق العدالة بين المستهلكين من خلال تقليل الفاقد في الشبكة الكهربائية ولذلك تقرر زيادة قيمة ممارسة الكهرباء 3 أضعاف بداية نوفمبر.

وأكدت الوزارة أن الهدف الأساسي هو تنظيم استهلاك الكهرباء وضمان وصول الخدمة بشكل أكثر كفاءة واستدامة ، كما أصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قرارًا جديدًا يلغي العمل بنظام الشرائح في العدادات الكودية.

كما سيتم تطبيق تعريفة ثابتة وموحدة على العقارات المخالفة بقيمة 214.5 قرش لكل كيلووات/ساعة، وهي نفس التعريفة المستخدمة لمحاسبة من يقومون بسرقة التيار الكهربائي، كما سيتم احتساب تكلفة تركيب العدادات الكودية وتوصيلها استنادًا إلى التكلفة الفعلية، حيثر يتم في إطار جهود مكافحة سرقة الكهرباء، قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء توحيد تعريفة محاسبة الاستهلاك غير القانوني عند 214.5 قرش لكل كيلووات/ساعة.

حقيقة زيادة قيمة ممارسة الكهرباء 3 أضعاف بداية نوفمبر

وتم توجيه تعليمات إلى شركات توزيع الكهرباء لتطبيق هذا القرار بهدف تقليل خسائر الشبكة القومية من الفقد في التيار الكهربائي.

وألغى القرار الجديد أيضًا نظام “معامل النسبية” الذي كان يُستخدم سابقًا عند تحرير محاضر سرقة التيار وفي السابق، كانت قيمة الأحمال الكهربائية تُحسب بناءً على معامل نسبية يقسم الأحمال على 50%، ولكن بموجب النظام الجديد، سيتم احتساب الاستهلاك الفعلي بشكل مباشر، مما يزيد من قيمة الغرامات المفروضة على من يتعدى على التيار الكهربائي.

إقرأ أيضا:

معايير التقييم الاسبوعي للصف الثاني الاعدادي عربي 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى