الأخبارخدمات

زيادة مدة قطع الكهرباء.. اعرف السبب

أعلنت وزارة الكهرباء عن زيادة تخفيف الأحمال ساعة إضافية اليوم بسبب تزامن إجراءات صيانة مع زيادة الاستهلاك، وهو ما أثار جدلا واسعا وغضب كبير من جانب الكثير من المواطنين.

زيادة مدة قطع الكهرباء

وقالت وزارة الكهرباء والبترول، إن هناك زيادة لفترة تخفيف الأحمال لمدة ساعة إضافية، وذلك خلال اليوم فقط، نظرًا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

أوضحت الوزارة خلال البيان، أن ذلك يأتي بهدف الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

زيادة مدة قطع الكهرباء

وفى سياق متصل، أكدت مصادر صحفية أن وصول القدرات المستخدمة يوميا إلى نحو 35 الف ميجاوات بسبب موجة الحر الشديد، وأن هذه الزيادة فى الأحمال أدت لرفع القدرات التى يتم فصلها على المشتركين الى حوالى 5000 ميجاوات يوميًا، بدلًا من 3000 فى الايام القليلة الماضية، وبالتالى زيادة مدة انقطاع الكهرباء خلال هذه الموجة.

جدير بالذكر أن مع تزايد درجات الحرارة والاحتياجات والاستهلاكات الكهربية بلغ أقصى حمل كهربي خلال ساعة الذروة إلى 34650 ميجاوات، فيما بلغت القدرات الكهربائية المتاحة نحو 44900 ميجاوات، وبلغ احتياطي القدرات الكهربائية 9800 ميجاوات.

أرقام شكاوي الكهرباء في مصر

وفرت شركات توزيع الكهرباء، أرقام ساخنة للإبلاغ عن أى أعطال أو شكاوي والتي جاءت كما يلي:-
الخط الساخن للخدمات والأعطال الكهرباء أو أى شكاوى تخص الفواتير على رقم 121.
الخط الساخن لشركة الكهرباء للإبلاغ عن القراتءات على رقم 146197.
الخط الساخن لشركة الكهرباء للاستعلام عن المتأخرات على رقم 7021.
الخط الساخن شركة الكهرباء لخدمة حساب الفاتورة على رقم 359.
الخط الساخن لشركة الكهرباء لتقديم الاستفسارات العامة على رقم 527935.
الخط الساخن لشركة الكهرباء لتقديم البلاغات الفنية على رقم 2835989.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا:تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة المنيا المتوقع بعد نشر نتيجة الشهادة الاعدادية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى