الأخبارخدمات

سعر القمح 2024 بالكيلو والاردب في مصر

يتساءل الكثير من المواطنين فى مختلف المحافظات، عن سعر القمح 2024 بالكيلو و الاردب في مصر، بعدما أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بدء موسم حصاد وتوريد محصول القمح للموسم الحالي، في مختلف محافظات الجمهورية.

سعر القمح 2024 بالكيلو والاردب في مصر

وكلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات، برفع حالة الاستعداد القصوى، للتيسير على المزارعين خلال عمليتي الحصاد والتوريد، وتقديم كافة سبل الدعم لهم، لازالة اي معوقات قد تواجههم.

وعادة ما تقدم الدولة كافة أشكال الدعم للمزراعين، وخاصة مزارعي المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها القمح، لذلك جاء قرار مجلس الوزراء زيادة سعر استلام المحصول الى 2000 جنيه بدلا من 1600 جنيه، للاردب، بهدف تشجيع وتحفيز المزارعين وضمان حصولهم على عائد مجزي.

وفي سياق متصل، شدد القصير على ضرورة تواجد كافة المسئولين المعنيين بالمحافظات بشكل دائم في الحقول، والمتابعة المستمرة وتشكيل غرف عمليات فرعية، تستقبل الشكاوي والاستفسارات الخاصة بالمزارعين، خلال عمليتي الحصاد والتوريد.

مطالبات برفع سعر الاردب

هناك تقارير تؤكد أن أعضاء بلجنتي الزراعة والخطة والموازنة، طالبوا برفع سعر أردب القمح “150 كلغ” إلى 2000 جنيه خلال للموسم الحالي 2024، ليكون مقدار الزيادة 400 جنيه.

وفي نوفمبر العام الماضي، وافق مجلس الوزراء المصري، على إقرار سعر استرشادي لتوريد إردب القمح، ليكون 1600 جنيه مصري، وقال حينها وزير الزراعة إن مصر تستهدف زيادة المساحة المزروعة بالقمح في الموسم الحالي إلى 3.8 مليون فدان من 3.2 مليون فدان.

واشترت وزارة التموين المصرية خلال الموسم الأخير نحو 3.4 مليون طن من القمح المحلي، وهي أقل بنحو 10% مما جمعته الموسم السابق له.
جدير بالذكر أن القمح الروسي ارتفعت حصته من الواردات المصرية إلى 68%، مقارنة بنحو 55.1% خلال العام 2022، فيما ارتفعت إجمالي واردات مصر من القمح خلال العام الماضي إلى 10 ملايين طن، بنمو 30%.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: أسماء جديدة في حركة المحافظين 2024.. هل يوجد جديد؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى