الأخبارخدمات

سعر لتر البنزين في مصر 2024،، تغييرات جديدة باجتماع لجنة التسعير

يتساءل الكثير من المواطنين فى مختلف المحافظات، عن سعر لتر البنزين في مصر 2024، حيث يترقب الجميع الأسعار بعد قرار لجنة التسعير بالبترولية، والتي ستصدر خلال أيام.

يأتي ذلك حيث يتم تحديد سعر البنزين وفقاً لعدة عواملغمن شأنها أن تؤثر عليه، منها سعر النفط الخام، وسعر صرف الدولار أمام الجنيه.

سعر لتر البنزين في مصر 2024

ونستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، أسعار البنزين والسولار اليوم فى مصر، حسب آخر تحرك في الأسعار من لجنة التسعير، قبل موعد اجتماع اللجنة وذلك فى آخر تحديث لها.

سعر لتر البنزين في مصر 2024

في 22 مارس الماضي، تم رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك أصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر لتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

كما نعرض لكم أسعار البنزين في مصر قبل الزيادة في كل المحطات، حيث كانت كالتالي:-
– سجل سعر لتر بنزين 80 إلى 10 جنيهات وكانت حينها قد زادت 2.00 جنيه مصري.
– سعر لتر بنزين 92 اليوم إلى 11.5 جنيه مصري بزيادة 2.25 جنيه.
– سجل سعر لتر البنزين اليوم 95 بقيمة 12.5 جنيها بزيادة 1.75 جنيه.
– سجل سعر لتر الكيروسين 8.25 جنيه مصري بزيادة قدرها 1.00 جنيه.

سعر البنزين في مصر وحقيقة رفع الأسعار
سعر لتر البنزين في مصر 2024

أسعار الوقود الجديدة

لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تعمل على تنفيذ آليات التطبيق السعري حسب لما تقوله لائحة مجلس الوزراء، وهو ألا يزيد أو ينخفض سعر المنتجات البترولية عن 10%، عن الأسعار المنتشرة فى الأسواق.
ويحدد سعر البنزين بناءا على معادلة الربط بين سعر خام برنت وسعر الصرف والتكلفة، وايضا ربط أسعار السوق المحلي بالأسعار العالمية، وتطبق آلية التسعير التلقائي على جميع المنتجات البترولية وتكون شاملة القيمة المضافة فيما عدا البوتاجاز.

اجتماع لجنة التسعير

ومن المقرر عادة أن تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تجتمع كل 3 شهور لمراجعة تحركات أسعار الوقود، سواء بالارتفاع أو بالانخفاض، أو يتم إصدار توصيات بتثبيت سعرها.

اقرﺃ ايضا: 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى