الأخبارخدمات

سن استخراج البطاقة الشخصية بعد التعديل

نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، سن استخراج البطاقة الشخصية، حيث يتساءل عنه الكثير من المواطنين بعد تعديله، كما نسرد لكم كيفية استخراج البطاقة الشخصية لأول مرة.

سن استخراج البطاقة الشخصية

تم تعديل القانون رقم 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية والذي يتعلق بسن استخراج بطاقة الرقم القومي، وبالتحديد المادة رقم (48) من القانون، حيث جاء التعديل بأن يتم استخراج البطاقة الشخصية من 15 عامًا بدلا من 16 عامًا بما يسمح له بالتمتع بالمزيد من الحقوق.

جاء ذلك حيث تم استبدال عبارة “خمسة عشر عامًا” بعبارة “ستة عشر عامًا” الواردة بالمادة 48 من القانون رقم 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية.

طريقة استخراج البطاقة الشخصية لأول مرة

إذا كنت ترغب فى استخراج البطاقة الشخصية لأول مرة، فعليك التوجه إلى أحد مكاتب السجل المدني التابع لمنطقتك، وإحضار شهادة الميلاد الخاصة بك.
ثم قم بشراء استمارة البطاقة وتقوم بملئها وختمها من المدرسة التابع لها، ثم العودة بها إلى السجل المدني مرة أخرى للتصوير، وبعد أسبوعين ستحصل على البطاقة الشخصية.

أما إذا كنت ترغب في استخراج بطاقة وتغيير البيانات الخاصة بالعمل والمهنة، فيجب عليهم تقديم إثبات رسمي بالمهنة النىاد اضافتها من جهة العمل حتى يتم تعديلها.

وفى حال اردت استخراج بدل فاقد أو تالف، فيمكنك استخراجه من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية بكل سهولة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: من هنا| استخراج كود الطالب بالرقم القومي والأوراق المطلوبة للتقديم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى