تقاريرخدماتسلايدر

سيارات ذوي الإعاقة.. فحص شكاوي أحقية الحصول عليها

كتبت: آمال زغلول

أعلن المجلس القومي لذوي الإعاقة، بأنه يتواصل بشكل دوري ولحظي وكذلك ينسق مع كافة الجهات المعنية لفحص الشكاوى التي ترد إليه بأحقية الأشخاص ذوي الإعاقة في الحصول على سيارات معفاة من الجمارك.

images 7 4
سيارات ذوي الإعاقة.. فحص شكاوي أحقية الحصول عليها

وقال القومي لذوي الإعاقة، يأتي ذلك بعد علم المجلس باستغلال هذه الحقوق من أفراد لا يستحقونها، وأن هناك سماسرة وأفراد تستغل تلك الحقوق المكفولة.

سيارات ذوي الإعاقة.. فحص شكاوي أحقية الحصول عليها

وقال المجلس، وضمانة لوصول هذه الحقوق إلى المستحقين من ذوي الإعاقة تواصلت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، مع مساعد وزير المالية المختص بالجمارك، وكافة الجهات المعنية وإبلاغهم بأن المجلس يتواصل ويقوم بفحص كافة الشكاوى التي ترد إليه من الأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم أو ذويهم بخصوص طلب حصولهم على السيارة المعفاة من الجمارك، سواء على رسائل صفحة الفيس بوك الخاصة بالمجلس أو من خلال مكتب خدمة المواطنين.

وأضافت “كريم”، بعد استقبال الشكاوي يقوم المجلس بحكم أهدافه وطبيعة عمله بالتواصل مع كافة الجهات المعنية لفحص الشكوى في حال أحقية ذوي الإعاقة الحصول على السيارة المعفاة من الجمارك وإبلاغ الجهات المسئولة بذلك.

جدير بالذكر، كان منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية، كشف أسباب توقف استيراد سيارات ذوي الإعاقة… قائلاً، أن نافذة السيارات غير منظمة منذ 6 أشهر أو أكثر، ثم تم إغلاقها منذ شهرين ماضيين. وأوضح، خلال تصريحات تلفيزيونية، إن النافذ لا تقبل أي طلبات منذ شهرين، وتراكمت السيارات ووصلت لأكثر من 25 ألف سيارة، وحينما تم التواصل بالمسئولين، قالوا إنه لا يوجد أي توقف على المنظومة.

وذكر عضو الشعبة العامة، أن هناك تجاوزات كثيرة فيما يتعلق بسيارات ذوي الإعاقة، وهناك تحايل واستيراد سيارات لشخصيات ليس لديهم أي إعاقة وهم أصحاء. مشدداً على ضرورة أن يكون هناك ضبط ورقابة قوية من قبل وزارات الصحة والتضامن الاجتماعي.

وعن أسعار السيارات.. قال،  بند الاستيراد متوقف، وما يدخل السوق هو ما كان موجود في الجمارك، وإذا توقف الاستيراد بصفة عامة سيكون هناك مشكلة كبيرة وسترتفع الأسعارها، ومخزون السيارات في السوق المصري خلص في بعض الفئات وهناك عودة للأوفر برايس مرة أخرى.

images 7 3
سيارات ذوي الإعاقة.. فحص شكاوي أحقية الحصول عليها
14822105161688199819
سيارات ذوي الإعاقة.. فحص شكاوي أحقية الحصول عليها

اقرﺃ أيضا:

أسباب وقف الإفراج عن سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة لمدة 6 شهور

القومي لذوي الإعاقة يعلن الشروط المطلوبة لمشروع “سكر البيوت”

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى