الأخبارخدمات

شبرا الخيمة محافظة ايه في مصر؟

شبرا الخيمة محافظة ايه في مصر؟، هذا السؤال منتشر عبر محركات البحث خلال الاونة الاخيرة، فيرغب الكثير من المواطنين فى معرفة اين تقع وهي تابعة اداريا لاي محافظة.

ونستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، الاجابة تفصيليا، عن شبرا الخيمة محافظة ايه في مصر؟، حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا فى كافة المجالات.

شبرا الخيمة محافظة ايه في مصر؟

شبرا الخيمة هي إحدى المدن المصرية التابعة إدارياً لمحافظة القليوبية، وتعد أكبر وأقدم المدن الصناعية في القاهرة الكبرى تحتوي علة مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي بالاضافة الى محال تجارية وأسواق متنوعة، وبها المرافق الأساسية كالمستشفيات والمدارس والجامعات والكليات وغيرها.

موقع مدينة شبرا الخيمة

تقع مدينة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية على طول الحافة الشمالية لمحافظة القاهرة، وهي جزء من القاهرة الكبرى، كما تقع المدينة على الضفة الشرقية لنهر النيل مصر السفلى، وتُقدّر المساحة الكلية للمدينة بحوالي 271 كيلو متر مربع، وتبعد عن العاصمة القاهرة حوالي 12.1 كيلومتر.

شبرا الخيمة محافظة ايه في مصر؟
شبرا الخيمة محافظة ايه في مصر؟

احياء شبرا الخيمة

حي بهتيم الذي يعد من أقدم وأكثر احيائها ازدحاماً بالسكان، وايضا حي عزبة رستم، الى جانب العديد من الأماكن الرائعة التي يجب زيارتها بالقرب من مدينة شبرا الخيمة، بما في ذلك منتجعات ومتاحف ومعالم بارزة متنوعة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: جدول امتحانات الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2024 جميع المحافظات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى