الأخبارخدمات

صدمة للمواطنين، مواعيد غلق الكافيهات

الكثير من المواطنين، واصحاب الكافيهات، والمحلات التجارية، يتساءلون عن مواعيد غلق الكافيهات، بعد اعلان التنمية المحلية، الجدول والمواعيد الجديدة بعد قرار الحكومة، وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي.

مواعيد غلق الكافيهات

اجرت الحكومة تعديل على مواعيد غلق المحال والمولات خلال فصل الصيف ضمن خطة ترشيد استهلاك الكهرباء التي أقرتها الدولة مؤخرا.

وفى هذا السياق، وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مسئولي وزارة التنمية المحلية بتطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة، اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وجاء الموعد المحدد ليكون في تمام الساعة العاشرة مساءً، وخاصة المحال الموجودة في الطرق والمولات، لكن تم استثناء الصيدليات والسوبر ماركت، وذلك خلال كلمته في مؤتمر للحديث عن ترشيد استهلاك الطاقة.

ومن المقرر أن تشرف وزارة التنمية المحلية على تطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة للسماح بتوفير الطاقة، فضلا عن تخفيض إضاءة الإعلانات بالشوارع، وسيتم العمل على تسيير لجان بالمحافظات لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال والمولات، ضمن حزمة الإجراءات الحكومية لمواجهة أزمة الطاقة.

خطة الحكومة لوقف انقطاع الكهرباء بصورة تامة في الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل
مواعيد غلق الكافيهات

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 

مركز التحكم القومي بالكهرباء بدأ تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ثلاث ساعات بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الاستهلاك وجاءت مواعيد قطع الكهرباء الجديدة  على النحو التالي:

المناطق التي كان موعد انقطاع التيار من الساعة 3 وحتى الساعة 5، سيتغير ليكون من الساعة 1.30 وحتى 4:30م.
المناطق التي كان موعد انقطاع التيار من الساعة 4 – 6 سيتغير ليكون من الساعة 2.30 – 5:30
المناطق التي كان موعد انقطاع التيار من الساعة 5 – 7 سيتغير ليكون من الساعة  3.30 – 6:30
المناطق التي كان موعد انقطاع التيار من الساعة 6 – 7 سيتغير ليكون من الساعة 4.30 – 7:30

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 
مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: نموذج حل امتحان الفرنساوي تالته ثانوي 2023 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى