خدماتسلايدر

عدد الأيام المتبقية علي موعد رمضان 2025.. كام يوم؟

بعد إعلان دار الإفتاء المصرية أنّ الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر 1446 هجريا، لذا يهتم الكثيرون في الوقت الراهن لمعرفة الأيام المتبقية على حلول شهر رمضان 2025، للاستعداد للشهر الكريم.

موعد قدوم شهر رمضان المبارك 2025 

وفي هذا السياق، يتبقي على حلول شهر رمضان 2025، فإنّه يتبقى 5 أشهر هجرية وهي «ربيع الآخر، وجمادى الأول، وجمادى الآخر، ورجب، وشعبان»، وبحساب الأيام فإنها ستكون نحو 147 أو 148 يومًا حسب استطلاع أهلة الشهور العربية المتبقة على حلول شهر الصيام.

عدد الأيام المتبقية علي موعد رمضان 2025

ووفقا للحسابات الفلكية، فإنّه يفصلنا عن بداية شهر رمضان ما يقرب من نحو 143 يومًا، ومن المتوقع أن يكون شهر رمضان في الأول من مارس لعام 2025 ميلاديا و1446 هجريا، لكن الرؤية الشرعية لدار الإفتاء هي ما ستحسم بداية شهر الصيام بعد استطلاع الهلال يوم 29 شعبان.

دعاء استقبال شهر رمضان 2025

– «اللهمَّ ارزقنا أمنًا وإيمانًا، وهداية وإحسانًا، وبصيرة ويقينًا، واجتهادًا وإتقانًا، وافتح لنا خزائن رحمتك وفضلك، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك».

– «اللهمَّ أَعِنَّا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.

اللهمَّ أَهِلَّه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والرزق الواسع، ودفع الأسقام، والمسارعة إلى ما تحبّ وترضى».

– «اللهمَّ إنَّك عفو كريم تحبُّ العفوَ فاعفُ عنَّا، يا من تسمع الأصوات وإن خفيت، وتقضي الحاجاتِ وإن عظمت، وتجيب الدعوات وإن ثقلت، وتغفر الزلات وإن كثرت، اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام.

– «اللهم إنا نسألك أن تبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في راحة بال ونتمتع بصحة وعافية، وأن تجعل هذا الشهر المبارك نهاية المعاصي التي قد ارتكبناها وأعنا على أن نعبدك في هذا الشهر عبادة ترضيك وترضينا».

– «اللهم أعنى في هذا الشهر على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادى المضلين.

اقرأ أيضاً 

“آخر تحديث”.. أسعار سيارات المعاقين في بورسعيد اليوم 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى